غارات التحالف العربي تطال مدنيين في صنعاء

أخبار العالم العربي

غارات التحالف العربي تطال مدنيين في صنعاءصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxeo

أصيب 6 مدنيين جراء قصف مقاتلات تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، الجمعة 12 أغسطس/آب، مواقع للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء لليوم الرابع على التوالي.

وبحسب مصادر محلية، فإن الغارات الجوية أصابت مجمعا رئاسيا وقاعدة عسكرية في صنعاء، وإن المصابين الستة مزارعون كانوا على طريق غربي العاصمة.

واحتدم القتال في اليمن منذ أن انهارت، السبت 6 أغسطس/آب، مباحثات سلام بخصوص الأزمة اليمنية برعاية الأمم المتحدة.

وتحدث سكان محليون لوسائل إعلام يمنية عن وقوع غارات، الجمعة 5 أغسطس/آب، طالت مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر وفي أجزاء أخرى من اليمن.

وبحسب تقارير تابعة للأمم المتحدة، فإن عشرات المدنيين قتلوا في غارات جوية للتحالف وفي قصف من جانب الحوثيين منذ الاثنين، 8 أغسطس/آب، منهم ثلاث نساء يعملن في مصنع لإنتاج رقائق البطاطا قريب من قاعدة عسكرية أصيبت بدورها في غارة جوية لاحقا.

من جهتها، صرحت مؤخرا رافينا شامداساني، المتحدثة باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بـ "أن أكثر من 200 شخص قتلوا في اليمن خلال أربعة أشهر، وكل جانب يتحمل مسؤولية سقوط الضحايا المدنيين"، وأضافت: "قبل نهاية يوليو، كان سقوط معظم الضحايا يعزى إلى الحوثيين بينما أصبح خلال الأسبوع الأخير يعزى إلى ضربات التحالف الجوية".

وبحسب الأمم المتحدة، فإن الحرب حولت معظم الأراضي اليمنية إلى ساحات قتال وتركت نصف سكان البلد البالغ عددهم 27 مليون نسمة بلا علاج طبي وجعلت نحو 80 % منهم بحاجة لمساعدات إنسانية.

المصدر : وكالات 

الأزمة اليمنية
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس