سويديتان تدخلان عالم المليارديرات بفضل والدهما

مال وأعمال

سويديتان تدخلان عالم المليارديرات بفضل والدهما أوراق نقدية سويدية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxc8

دخلت ابنتا رجل الأعمال السويدي، فريدريك لندبرغ، عالم المليارديرات، بعدما ارتفع سعر سهم شركة استثمارية تديرها عائلتهما إلى مستوى قياسي.

وتملك كلا من لويز ليند (36 عاما) وكاترينا مارتنسون (35 عاما) حصة في شركة "Lundbergfoeretagen AB" تبلغ 14% وذلك بحسب التقارير المالية للشركة لعام 2015.

وصعدت أسهم الشركة، التي تتخذ من ستوكهولم مقرا لها، بنسبة 28% في فترة 12 شهرا، ليصل سعر السهم الواحد خلال تعاملات الخميس 11 أغسطس/اَب إلى 517.5 كرونة سويدية (61.08 دولار).

وبالإضافة لارتفاع الأسهم، استفادت الشركة من صعود أسعار العقارات في ستوكهولم، التي قفزت بنسبة 24% العام الماضي. وبحسب تقرير لشركة "Real Capital Analytics" المختصة في العقارات فإن العقارات تستحوذ على نحو 40% من قيمة أصول الشركة بنهاية مايو/أيار الماضي، التي تبلغ نحو 59 مليار كرونة سويدية (حوالي 6.96 مليار دولار).

وتسيطر عائلة لندبرغ على نحو 70% من رأس مال شركة "Lundbergfoeretagen AB"، وفقا لمحلل في شركة "Pareto" للأوراق المالية، والتي يقع مقرها أيضا في ستوكهولم.

وصعدت حصص ما تملكه الشقيقتين في الشركة من 7.6% في بداية عام 2015 إلى 14%، وذلك بعدما ضاعف والدهما تقريبا حصة لويز وكاترينا في الشركة العائلية من خلال نقل بعض ممتلكاته.

وأعطت هذه الأسهم، إلى جانب عوائد مالية أخرى، لكل من الأختين 1.1 مليار دولار، وفقا لمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات. ورفضت العائلة التعليق على هذا الخبر بحسب متحدث باسم العائلة.

(الدولار = 8.47 كرونة سويدية)

المصدر: "بلومبرغ"