صدور مذكرة اعتقال بحق نجم الكرة التركي السابق هاكان شوكور

أخبار العالم

صدور مذكرة اعتقال بحق نجم الكرة التركي السابق هاكان شوكورهاكان شوكور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxbj

أصدر المدعي العام في محافظة سكاريا شمال شرق تركيا مذكرة اعتقال بحق نجم كرة القدم التركي السابق هاكان شوكور ووالده سرمت شوكور للاشتباه في صلتهما بالانقلاب الفاشل.

وذكرت وسائل إعلام تركية يوم الجمعة 12 أغسطس/آب أن الأمن التركي داهم منزل لاعب كرة القدم المذكور في اسطنبول، بالتزامن مع مداهمة منزل والده في آدابازاري مركز محافظة سكاريا.

يذكر أن هاكان شوكور من مواليد سكاريا عام 1971، وهو لاعب كرة قدم شهير قضي معظم مسيرته الرياضية المهنية في صفوف نادي "غلطة سراي" التركي. وفي عام 2011 فاز شوكور بمقعد في البرلمان التركي عن حزب العدالة والتنمية، لكنه استقال من الحزب في ديسمبر/كانون الأول عام 2013، ووصل العمل في البرلمان كنائب مستقل.

وحسب تسريبات صحفية، تتهم النيابة العامة شوكور بأنه "كان عضوا في الجماعة الإرهابية المسلحة" التابعة للداعية المعارض فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة.

وكانت النيابة التركية قد طالبت في يونيو/حزيران الماضي بإيداع شوكور السجن لفترة تتراوح ما بين السنة والأربع سنوات، بسبب انتقادات وجّهها إلى الرئيس رجب أردوغان، في تغريدات نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" سنة 2013، اتهم فيها أردوغان والمقربين منه بالفساد.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المهاجم التركي الملقب بـ "ثور البوسفور" ساهم بقوة في صعود منتخب تركيا إلى المركز الثالث في مونديال 2002. وشارك شوكور في ما يربو على 100 مباراة في صفوف المنتخب التركي، كما أنه لعب في صفوف "إنتر ميلان" و"بارما " الإيطاليين.

المصدر: وكالات