مصدر: احتجاز 10 أشخاص بتهمة المساعدة في تنظيم أعمال إرهابية في القرم

أخبار روسيا

مصدر: احتجاز 10 أشخاص بتهمة المساعدة في تنظيم أعمال إرهابية في القرممتفجرات وقنابل تم العثور عليها في القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx91

أعلن مصدر في أجهزة الأمن بشبه جزيرة القرم الروسية أن حوالي 10 أشخاص احتجزوا لاشتباههم بالمساعدة على تنظيم أعمال إرهابية كانت مجموعة تخريبية أوكرانية تخطط لارتكابها في المنطقة.

وقال المصدر لوكالة تاس الإخبارية الروسية، الخميس 11 أغسطس/آب، إن "المخربين الأوكرانيين تلقوا مساعدة في تنظيم مخابئ تم العثور فيها على نحو 100 كلغ من المتفجرات، وأسلحة نارية قديمة". وأضاف أن المجموعة كانت مكونة من سبعة أشخاص، وليس من المستبعد أن أربعة منهم استطاعوا العودة إلى أراضي أوكرانيا عبر مستنقعات وبحيرات.

وذكر المصدر أن قوات الأمن اشتبكت مع المخربين مرتين، في السابع من هذا الشهر أولا، فور عبور المجموعة حدود القرم، حيث أسفر تبادل لإطلاق النار عن سقوط قتيلين ومصابين في صفوف قوات الأمن. أما الاشتباك الثاني فوقع بعد يوم من ذلك، أثناء قيام قوات الأمن بتمشيط المنطقة ولاحظوا أحد المخربين. وبحسب المصدر، فقد تقرر إلقاء القبض عليه حيا، لكنه استدرج رجال الأمن إلى كمين، حيث وقع تبادل لإطلاق النار أدى إلى سقوط جرحى، دون ورود أنباء مؤكدا عن سقوط قتلى أو احتجاز مخربين.

وأفادت هيئة الأمن الفدرالي، الأربعاء 10 أغسطس/آب، باحتجاز أعضاء مجموعة تخريبية في أراضي القرم، وإحباط أعمال إرهابية كانت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية تخطط لتنفيذها ضد مواقع ومنشآت حوية في أراضي المنطقة، مضيفة أن اثنين من العسكريين الروس قتلا أثناء عملية الاحتجاز.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محاولة الاستخبارات الأوكرانية لتنفيذ عملية تخريبية "ساذجة وإجرامية" قائلا إن المراد منها صرف اهتمام الأوكرانيين عن المشكلات الداخلية وسياسة السلطات التي تنهب الشعب.

من جانبها نفت كييف، على لسان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو ووزارة الخارجية الأوكرانية، الاتهامات الروسية، واصفة حادث احتجاز المخربين في القرم بـ"الاستفزاز".

المصدر: تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة