التحالف الدولي: مقتل 45 ألف متطرف في عامين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx6e

صرح الجنرال الأمريكي، شون ماكفرلاند، قائد الحملة التي يشنها التحالف بقيادة واشنطن ضد تنظيم "داعش" بأن قرابة 45 ألف متطرف قتلوا في العراق وسوريا، منذ بدء الحملة على التنظيم.

وقال ماكفرلاند: "تشير تقديراتنا إلى أنه خلال الأشهر الـ11 الماضية قتلنا نحو 25 ألفا من مقاتلي العدو.. وإذا أضفنا هذا العدد إلى 20 ألفا قتلوا بحسب تقديرات (سابقة) فقد قضينا على 45 ألفا من مقاتلي العدو وأزلناهم من أرض المعركة".

وأشار ماكفرلاند إلى أن التقديرات بشأن الأعداد المتبقية من مقاتلي التنظيم تتراوح بين 15 إلى 30 ألف مقاتل، لكنه قال إن المتطرفين يواجهون صعوبات متزايدة في تعزيز صفوفهم.

وصرح ماكفرلاند لصحفيي البنتاغون من بغداد عبر دائرة تلفزيونية مغلقة قائلا: "عدد المقاتلين على خط الجبهة انخفض.. وقد تقلصت قوتهم ليس فقط من حيث العدد، بل كذلك من حيث النوعية.. فلم نعد نراهم يعملون بنفس الفعالية التي كانت لديهم في السابق، ما يجعل منهم هدفا أسهل بالنسبة لنا.. نتيجة لذلك فقد تزايد إنهاكهم مؤخرا".

ويقدر مسؤولون أن تنظيم "داعش" خسر 25 ألف كلم مربع من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا، أي نحو 50% و 20% على التوالي في البلدين.

وبدأت العمليات العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة ضد التنظيم المتطرف قبل عامين تحديدا بهدف إيقاف المتطرفين أثناء اجتياحهم لأراض في العراق وسوريا.

المصدر: أ ف ب