الشرطة الأمريكية تقتل رجلا من أصول إفريقية

أخبار العالم

الشرطة الأمريكية تقتل رجلا من أصول إفريقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx40

اعترف قائد شرطة لوس أنجليس الثلاثاء 9 أغسطس/آب، بأن رجلا من ذوي الأصول السمراء قتل عن طريق الخطأ برصاص شرطي خلال مواجهة مع مشتبه به بعد سرقة سيارة.

وبحسب البيانات فإن المتوفى دونل تومسون (27 عاما) قتل في 28 تموز/يوليو في كومبتون بولاية كاليفورنيا عندما كان رجال الشرطة يطاردون رجلا يشتبه بأنه سرق سيارة وأطلق عليهم النار.

وكانت مصادر أمريكية نقلت سابقا عن مكتب قائد الشرطة، بأن مواصفات تومسون تنطبق على صفات أحد مشبوهين اثنين، لكن المسؤول عن الشرطة في مكتب جرائم القتل ستيفن كاتز، تراجع عن تصريحاته في مؤتمر صحفي، " توصلنا إلى نتيجة مفادها بأنه ليس هناك أي دليل على أن تومسون شارك في سرقة السيارة أو مهاجمة رجال الشرطة"، حيث لم يتم العثورعلى أي قطعة سلاح بحوزة تومسون.

وقال مسؤول الشرطة في بيان لاحق إن سائق السيارة (المسروقة) أطلق النار على رجال الشرطة الذين كانوا يطاردونه قبل أن يقع حادث ويترك السيارة ليهرب إلى شوارع الحي المجاور، وأثناء ملاحقة رجال الشرطة عثروا على تومسون في المكان نفسه حينها لم يستجب لأوامر عدة صدرت عن رجال الشرطة، ما أجبرهم على إطلاق النار. 

وقال مكتب قائد الشرطة، إن الشرطي الذي أطلق النار علقت مهامه وكلف بمهمة إدارية.

ويأتي الاعتراف بهذا الخطأ في ذكرى مرور سنتين على مقتل مايكل براون الشاب الأسود البالغ من العمر 18 عاما برصاص شرطي أبيض في فرغسون بولاية ميزوري، وهو أعزل، لتؤدي الحادثة إلى أعمال شغب ومظاهرات تنديدا بعنف الشرطة ضد السود.

المصدر : وكالات