ترامب يشجع مؤيدي حيازة السلاح بمنع تقدم هيلاري

أخبار العالم

ترامب يشجع مؤيدي حيازة السلاح بمنع تقدم هيلاريالمرشح الجمهوري دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx3e

ألمح المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى أن مؤيدي حيازة السلاح في الولايات المتحدة يمكنهم وقف تقدم منافسته هيلاري كلينتون.

وقال ترامب في تجمع انتخابي بولاية كارولاينا الشمالية، "باختصار، كلينتون تريد إلغاء التعديل الثاني للدستور الذي يضمن حق حيازة الأسلحة"... "إذا كانت لديها إمكانية اختيار قضاتها، فلن تكونوا قادرين على فعل أي شيء".

وأثارت تصريحات ترامب الثلاثاء 9 أغسطس/آب جدلا جديدا في الحملة بعدما فسرها عدد من وسائل الإعلام ومراقبون على أنها دعوة إلى استخدام العنف لوقف كلينتون أو القضاة حيث توالت الانتقادات موضحة أن ترامب يريد أن يقول إن "مجموعة المدافعين عن حق حيازة السلام المتماسكة جدا ستمنع انتخاب كلينتون إذا صوتت لمصلحته".

يذكر أن المحكمة العليا وحدها قادرة على تغيير التعديل الدستوري الذي يضمن حق حيازة السلاح، وأحد مقاعد المحكمة شاغر منذ وفاة أحد أعضائها التسعة في منتصف شباط/ فبراير، وهي مقسومة بالتساوي حاليا بين أربعة تقدميين وأربعة محافظين.

هذا وانتقد روبي موك مدير حملة كلينتون ترامب متهما إياه باستخدام "لغة خطيرة"، حيث قال إن "شخصا يسعى لأن يصبح رئيسا للولايات المتحدة عليه ألا يطلق دعوة إلى العنف بأي شكل". 

في حين كتب جيسون ميلر كبير مستشاري ترامب للإعلام "هذا يسمى القدرة على التوحيد"، مشيرا إلى أن "مؤيدي التعديل الثاني يتمتعون بحيوية كبيرة ومتحدون جدا مما يمنحهم سلطة سياسية كبيرة".

 المصدر : وكالات