ظریف يشيد بالتعاون بين طهران وموسكو وباكو

أخبار العالم

ظریف يشيد بالتعاون بين طهران وموسكو وباكوالرؤساء: بوتين وروحاني وعلييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwyv

أفاد وزیرالخارجیة الإيراني محمد جواد ظريف بأن البیان الموقع من قبل رؤساء جمهوریات إیران وروسیا وأذربیجان سیدفع عجلة العلاقات بین الدول الثلاث إلی الأمام.

وأضاف ظریف فی مؤتمر صحفي عقب القمة الثلاثية بين رؤساء الدول الثلاث الاثنين 8 أغسطس/آب في العاصمة باكو بأن اللقاء القادم لرؤساء ووزراء خارجیة الدول الثلاث سیعقد بمبادرة الرئیس روحاني. 

من جانبه نوه وزیر الخارجیة الروسي سيرغي لافروف بأهمية المباحثات الثلاثية في تعزيز العلاقات " المباحثات التی جرت بین رؤساء جمهوریات الدول الثلاث ستساهم فی تقریب المواقف فیما بینها أکثر فأکثر"..."والبيان الموقع يؤكد ضرورة تعزیز العلاقات الثلاثیة فی کافة المجالات". 

كما أشار وزیر الخارجیة الأذربیجاني ألمار محمدیارف إلى أن اللقاء الثلاثي تناول القضایا المتعلقة بممر النقل بین الشمال والجنوب، موضحا أن نتائج هذا اللقاء من شأنها تعزيز التعاون فی مجال الطاقة والنقل والسیاحة والعمل والجمارك والشؤون الإقتصادیة، " إن المباحثات الثلاثیة علی مستوی الوزراء انطلقت کما جاء فی هذه الوثیقة ولا شك أن اللقاءات المختلفة ستؤدي إلی تنمیة العلاقات بین هذه الدول أکثر فأکثر"، مضيفا أن اجتماع القمة تناول مواضیع مختلفة بما فیها تصدیر الکهرباء والسبل الكفیلة بتسویة الخلاف بشأن قره باغ.

المصدر : وكالات