دراجات نارية روسية هي لؤلؤة الدراجات في أمريكا

عالم السيارات

دراجات نارية روسية هي لؤلؤة الدراجات في أمريكاالدراجات النارية الروسية تعتبر لؤلؤة الدراجات في أمريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwwv

لا تتمتع دراجات "أورال" النارية الروسية الصنع بوفرة طلب في بلد إنتاجها الأمر الذي كاد يقضي على مصنع إنتاجها منذ زمن لو لم تفاجئ هذه المراقبين بكثرة عدد المعجبين بها خارج روسيا.

ولا يمكن اعتبار الوضع الذي تشكل في موضوع دراجات "أورال" النارية إلا بأنه وضع عجيب حيث بقي مصنعها في مدينة إربيت مثابة المصنع الوحيد في روسيا الذي ينتج دراجات نارية. ومن المدهش أيضا أن 97% من منتجات هذا المصنع تصدر إلى خارج روسيا.
وتقدر دراجات الماضي النارية هذه في الغرب تقديرا عاليا فيما يعتبر شراء دراجات نارية عائدة إلى الحقبة السوفيتية في روسيا نفسها بما يعادل أو يزيد عن 10 آلاف دولار تصرفا عبثيا. أما في الولايات المتحدة، السوق الرئيسية لبيع دراجات أورال" النارية، فهناك أكثر من 60 وكيلا يبيعون ما يسمى هناك بـRussian Military Motocycle (الدراجة النارية العسكرية الروسية) بـ15 ألف دولار وأكثر.
لم يبق شيء روسي بالطبع في هذه الدراجة ما عدا تصميمها لأن كل أجزائها تقريبا تستورد من إيطاليا وألمانيا واليابان والسويد وتايوان والنمسا.
وتضم أسرة دراجات "أورال" النارية في الوقت الحاضر سبعة موديلات يتميز معظمها بوجود عربة جانبية ما يجعل مصنع إنتاجها المصنع الوحيد في العالم الذي ينتج دراجات نارية ذات عربات جانبية. وبعض هذه الدراجات يتميز بأن عجلة العربة الجانبية عجلة دافعة.
المصدر: رامبلير

فيسبوك 12مليون