روسي يفوز بالمسابقة الدولية للعزف على البيانو

الثقافة والفن

روسي يفوز بالمسابقة الدولية للعزف على البيانوروسي يفوز بالمسابقة الدولية للعزف على البيانو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwwo

تمكن الروسي نيكيتا مندويانتس من الفوز بالمسابقة الدولية للعزف على البيانو التي أجريت في كليفلاند الأمريكية، ليحصل بذلك على جائزة نقدية قدرها 75 ألف دولار وحق إقامة حفل في نيويورك.

وقدم نيكيتا خلال هذ المسابقة 10 معزوفات، وفضل العزف على إيقاعات بيتهوفن في نهائي المسابقة.

وقال نيكيتا إن هذه المسابقة ساعدته في تقديم مستوى عالي من الأداء، كما سيجعله الفوز بهذه المسابقة يتخذ خطوات جديدة في حياته المهنية.

واقتصر التنافس على نيل الجائزة الكبرى لمسابقة العزف الدولية في النهائي على ثلاث متسابقين إضافة إلى نيكيتا، إذا جاء في مركز الوصافة المشارك الإيطالي ليوناردو كولفايتشي الذي أدى في العرض النهائي واحدة من الأعمال الأكثر شهرة لسيرجي بروكوفييف، واحتلت الأوكرانية دينارا كلينتون المركز الثالث.

ويذكر أن هذه المسابقة التي تنظم مرة كل عامين أقيمت لأول مرة في كليفلاند عام 1975، ويشارك فيها متسابقون لا تتجاوز أعمارهم 30 سنة، وتقدر قيمة جائزتها الكبرى بـ 75 ألف دولار، إضافة إلى حق تنظيم المشارك الفائز لحفل منفرد في نيويورك.

تجدر الإشارة إلى أن نيكيتا سبق له أن شارك في عدة مسابقات دولية للعزف على البيانو، وحقق نتائج طيبة في معظمها، ولعل أبرز نتائجه وصوله عام 2013 إلى نهائي المسابقة الدولية المرموقة للعزف على البيانو "فان كليبورن" في ولاية تكساس الأمريكية.

المصدر: تاس

أفلام وثائقية