مغامر يقطع 13 ألف كلم عبر روسيا لتشجيع السياحة الداخلية

متفرقات

مغامر يقطع 13 ألف كلم عبر روسيا لتشجيع السياحة الداخليةروسي يقطع 13 ألف كم عبر روسيا لتشجيع السياحة الداخلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwql

أقدم شاب من مدينة سان بطرسبرغ على دفع مبلغ 4 آلاف دولار للسفر إلى جميع أنحاء روسيا لمدة 5 أسابيع قاطعا مسافة 13 ألف كلم من مسقط رأسه إلى مدينة ماغادان في أقصى شرق البلاد.

ولا يبدو الشاب نيكيتا أرخيروف مجنونا أو مختلا عقليا، لأن نواياه وهواجسه هي في الواقع معقولة جدا وتتمثل في تنشيط السياحة الداخلية والحصول على المجد الأبدي.

وقد تحدث نيكيتا إلى  وسائل الإعلام الروسية LIFE News قائلا :"أردت تسجيل اسمي للتاريخ وفي موسوعة غينيس من خلال القيام بهذه الجولة مستقلا سيارة أجرة".

ومن غير الواضح لحد الآن ما إن كان سيتم وضع اسمه في كتاب غينيس للأرقام القياسية، وبالرغم من ذلك يشعر الشاب الروسي بسعادة بالغة.

وأضاف قائلا :"لقد وصلت إلى غرضي وأنا أشعر بالراحة التامة، وأعتقد أن طلب سيارة أجرة للسفر عبر جميع أنحاء البلد (تماما مثل ما فعلت) ينبغي أن يكون متاحا في كل مكان".

يذكر أن سيارة الأجرة التي طلبها نيكيتا مع صديقته في رحلة إلى ماجادان كانت واحدة من بين 6 مركبات شاركت في هذه الرحلة، حيث ركب شخصان آخران سيارة ثانية قاطعين جزءا من الطريق إلى Irkutsk بينما قام 6 آخرون بقيادة دراجاتهم النارية، ووصل 6 أشخاص فقط إلى وجهتهم الأخيرة بينما اضطر الآخرون للعودة.

ولم تخلُ الرحلة من صعوبات عدا حدوث أعطال في السيارة إضافة إلى الظروف الجوية السيئة، كما أدى انهيار جسر فوق نهر إلجا نتيجة هطول الامطار الغزيرة، إلى بقاء السائق وعمره 63 عاما يعيش داخل السيارة مدة 9 أيام لحين إصلاح الجسر.

وقال قائد الرحلة بافل كوبياك :"الهدف من الرحلة هو تجهيز فيلم وثائقي يصور جميع الأماكن والمدن والبلدات الروسية التي قمنا بزيارتها من أجل دفع الشباب إلى السفر بشكل أكبر عبر البلاد، وخاصة من يعيش في موسكو وسان بطرسبرغ الذين لا يعلمون كيف يعيش مواطنوهم في سيبيريا".

المصدر: RT

أفلام وثائقية
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس