السفير التركي: لا معلومات عن تعويض سو 24

أخبار العالم

السفير التركي: لا معلومات عن تعويض سو 24
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwny

قال السفير التركي في روسيا أوميت يارديم الجمعة 5 أغسطس /آب إنه من غير المناسب تقديم أية معلومات حول المفاوضات المقبلة بشأن التعويض عن إسقاط قاذفة سو 24 وتعويض أقارب الطيار.

ونقلت قناة روسيا 24 قول يارديم ردا على سؤال لأحد الصحفيين عما إذا كان وزارتا الخارجية الروسية والتركية تجريان مفاوضات حول تعويض عن الطائرة التي تم إسقاطها وتعويضات لأقارب الطيار القتيل، "في الوقت الحالي، أعتقد أنه سيكون من غير المناسب تقديم معلومات في هذا الصدد، لأن السؤال حقا حساس جدا، وله أهمية كبيرة لكلا البلدين، وبطبيعة الحال، سنبلغكم بكل خطوة وتفصيل  في هذا السياق لاحقا ".

من جهته قال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف الجمعة 5 أغسطس/آب إن مسألة التعويض عن إسقاط قاذفة سو 24 ستناقش بين الرئيسين رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين خلال القمة المرتقبة في سان بطرسبورغ يوم 9 أغسطس/آب.

وكان أوشاكوف قد صرح أوائل يوليو/تموز الماضي، بأن روسيا لم تناقش مع السلطات التركية مسألة التعويضات حول إسقاطها قاذفة سو-24.

وتجدر الإشارة إلى أن لقاء الرئيسين سيجري يوم 9 أغسطس/ آب في سان بطرسبورغ، وسيكون أول لقاء بين بوتين وأردوغان بعد الأزمة في العلاقات بين البلدين التي اندلعت بعد قيام مقاتلة تركية بإسقاط قاذفة روسية من طراز سو 24 فوق سوريا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015. ولكن الوضع تغير إلى الأفضل بعد أن أرسل الرئيس التركي رسالة اعتذار لنظيره الروسي.

المصدر : وكالات