مرسيدس تنوي جعل عربتها "سبرينتر" التجارية كهربائية

عالم السيارات

مرسيدس تنوي جعل عربتها مرسيدس تنوي جعل عربتها "سبرينتر" التجارية كهربائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwms

على ما يبدو تنوي إدارة شركة مرسيدس أن تجعل كهربة سياراتها تشمل حتى منتجات فرع تصنيع عربات النقل التجارية الخفيفة وذلك علما بأن آفاق هذه العملية لا تزال مبهمة.

وسبق أن أعلنت شركة مرسيدس عن احتمال تصنيع عربات نقل كهربائية تجارية خفيفة حين قدمت نموذجا أصليا سمي بـUrban eTruck. وعلى حد قول رئيس مشروع العربات الكهربائية أولف زيليغ قد تتجسد فكرة إنتاج مثل هذه العربات بالجملة بحلول عام 2018 علما بأن شركة مرسيدس بدأت بإجراء اختبارات عربة كهربائية مصنوعة على شاسيه عربة Fuso Canter الخفيفة منذ سنتين ولا تزال مستمرة فيها.

من جهة أخرى يشك خبراء في مجال السيارات في آفاق إنتاج عربات نقل كهربائية تجارية خفيفة في الوقت الحالي. فمثلا أفلست شركة Azur Dynamic التي كانت تنتج عربة كهربائية على أساس عربة فورد ترانزيت كونيكت، كما أغلقت شركتان أخريان كانتا تنتجان عربات نقل كهربائية تجارية صغيرة.

وعرضت شركة Atieva الكاليفورنية المتخصصة في تطوير السيارات الكهربائية مواصفات ديناميكية لعربات نقل كهربائية تجارية حيث تجاوز نموذج Edna العائد لهذه الشركة والمزود بمحرك كهربائي قدرته 900 حصان والمبني على قاعدة حافلة فيتو الصغيرة لشركة مرسيدس في جولة لتحقيق أعلى تسارع لسيارة تيسلا موديل S وحتى سيارة فراري كاليفورنيا إذ تمكن من التسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال ثلاث ثوان.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

فيسبوك 12مليون