مصادر لـ RT: هجوم عنيف للمسلحين بالمفخخات على قرى حلب

أخبار العالم العربي

 مصادر لـ RT: هجوم عنيف للمسلحين بالمفخخات على قرى حلبلحظة انفجار آلية مفخخة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwm4

أفادت مصادر لـ RT بأن مسلحين هاجموا الجمعة 5 أغسطس/ آب كليتي المدفعية والتسليح وقرية الشرفة في ريف حلب بشكل شرس، بدأ باستهداف كلية التسليح بعربتين مفخختين.

ويستخدم المسلحون مؤخرا المفخخات بشكل متزايد على إثر تقدم الجيش السوري وحلفائه على عدة محاور في حلب.

أحد منفذي العمليات الانتحارية

وذكرت المصادر أن قذائف صاروخية وجرار غاز سقطت على أحياء الحمدانية والأكرمية وصلاح الدين في المدينة.

من جانب آخر ‫استهدف الجيش السوري تجمعا للمسلحين في "خان طومان" جنوب حلب بقصف مدفعي وصاروخي، في حين أن الطيران الحربي نفذ سلسلة غارات على مواقع تمركز المسلحين في قرية الشرفة جنوب حلب.

وكان الإعلام الحربي السوري وثق أسماء 35 قتيلا من أفراد المجموعات المسلحة المشاركة في الهجوم على مواقع الجيش السوري في جنوب حلب وجنوبها الغربي.

وتأتي هذه التطورات في ظل اتهامات للمعارضة المسلحة باستخدام الأسلحة الكيماوية في حلب

لافروف يبحث مع كيري تنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن سوريا

وفي هذا السياق، أعلنت الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف بحث مع نظيره الأمريكي جون كيري هاتفيا خطوات موسكو وواشنطن لتنفيذ قرار مجلس الأمن حول سوريا.

وأكد لافروف خلال الاتصال الهاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري يوم الجمعة ، على ضرورة تنشيط وتفعيل التصدي للإرهابيين في سوريا.

وجاء في بيان للخارجية الروسية أن "الجانب الروسي شدد على ضرورة تنشيط الكفاح ضد التنظيمات الإرهابية والمجموعات المتطرفة الأخرى التي أخذت تتصرف بوقاحة أكبر مما يؤدي إلى سقوط ضحايا جدد بين المدنيين في سوريا بما في ذلك بسبب استخدام المسلحين للمواد السامة".

وذكرت الخارجية الروسية أن الوزيرين ناقشا خلال الحديث، الخطوات المحددة في مجال التسوية السورية وفقا للاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارة كيري الأخيرة إلى موسكو، مشيرة الى أن المكاملة جرت بمبادرة من الجانب الأمريكي.

وأشار البيان إلى أنه جرى خلال ذلك بحث ومناقشة الخطوات المحددة من جانب روسيا والولايات المتحدة كرئيسين مناوبين لمجموعة دعم سوريا الدولية، المعنية بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بسوريا وذلك وفقا للاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارة كيري لروسيا يومي الـ 14 والـ15 من يوليو/تموز الماضي.

المصدر: RT