الطاقة الروسية تعلن عدم تلقيها دعوة لاجتماع أوبك

مال وأعمال

الطاقة الروسية تعلن عدم تلقيها دعوة لاجتماع أوبكالطاقة الروسية تعلن عدم تلقيها دعوة لاجتماع "أوبك"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwkj

أعلنت وزارة الطاقة الروسية، أنها لم تتلق حتى الآن أية مقترحات رسمية للمشاركة في اجتماع الدول المنتجة للنفط.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي للوزارة، الجمعة 5 أغسطس/آب: "لم تتلق الوزارة مقترحات رسمية حول تنظيم اجتماع للدول المنتجة للنفط من قبل (أوبك) وفنزويلا حتى الآن".

ونقلت وكالة "رويترز"، في وقت سابق من يوم الجمعة، عن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أن هذا البلد الواقع في أمريكا اللاتينية يقترح مرة أخرى استضافة اجتماع للدول المنتجة للنفط من "أوبك" والدول غير الأعضاء في المنظمة، وعلى رأسهم روسيا، في محاولة لرفع أسعار النفط العالمية.

وأكد مادورو، أنه تحدث بالفعل حول هذا الموضوع مع محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة "أوبك".

هذا، ولم تتمكن الدول المنتجة للنفط خلال اجتماع الدوحة الذي عقد في 17 أبريل/نيسان الماضي، من التوصل إلى اتفاق بشأن تجميد إنتاج النفط، ولا سيما بسبب خلاف داخل "أوبك".

وفي الاجتماع الآخر الذي جرى في فيينا يوم 2 يونيو/حزيران، لم تتفق دول "أوبك" على تغيير سياسة المنظمة في مجال إنتاج النفط ولم تستطع تحديد الحصة الجديدة لإنتاج النفط.

وسيجتمع أعضاء منظمة "أوبك" مرة أخرى في سبتمبر/أيلول في الجزائر بصفة غير رسمية.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، قد أعلن في يونيو/حزيران، أن روسيا يجب أن تستمر في التعاون مع منظمة "أوبك"، على الرغم من عدم التوصل إلى اتفاق في الدوحة.

وتسعى الدول النفطية الكبرى إلى تثبيت الإنتاج عند مستويات يناير/كانون الثاني، بهدف إعادة الاستقرار للأسواق العالمية التي تعاني من تخمة المعروض، ما أدى إلى هبوط أسعار النفط بشكل حاد.

المصدر: وكالات

 

 

توتير RTarabic