بان كي مون يلتقي فريق اللاجئين في البرازيل

الرياضة

بان كي مون يلتقي فريق اللاجئين في البرازيلالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwjr

التقى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أول فريق للاجئين يشارك في الأولمبياد، لدى وصوله إلى البرازيل لحضور افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وقال الأمين العام عشية افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جنيرو إن أولئك الرياضيين اللاجئين العشرة الذين اختارتهم اللجنة الأولمبية للانضمام لفريق اللاجئين تحت رايتها، أكثر حظا من كثيرين غيرهم من المشردين بأنحاء العالم، وطالبهم بإظهار قوتهم لإلهام الآخرين. وقال إن رسالة هؤلاء اللاجئين الرياضيين للعالم ستلهم وتحفز الناس على تقديم المساعدة لمن يحتاجونها.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن ثقته في أن فكرة اللجنة الأولمبية الدولية لتشمل اللاجئين في قائمة المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية "تعطي شعورا بالأمل لكثير من الناس"..."إن قصصكم حزينة للغاية ولكن في نفس الوقت يمكنكم أن تكونوا مصدر أمل للكثيرين".

يذكر أن فريق اللاجئين مكون من 10 رياضيين، يمثلون ملايين اللاجئين حول العالم، سيلعبون ولأول مرة في تاريخ الأولمبياد تحت اسم الفريق الأولمبي للرياضيين اللاجئين وقد تم اختيارهم ليتنافسوا في رياضات السباحة والجودو وألعاب القوى.

يضم الفريق سباحين اثنين من سوريا، ولاعبي جودو من جمهورية الكونغو الديمقراطية وعداء من إثيوبيا لسباق الماراثون وخمسة عدائيين من جنوب السودان للمسافات المتوسطة.

يسرى مارديني التي مثلت سوريا في بطولة العالم للمسافات القصيرة في عام 2012 فرت إلى ألمانيا عبر البحر المتوسط، واليوم تمثل فريق اللاجئين في ريو دي جانيرو في مسابقة السباحة الحرة.

بور بييل، من جنوب السودان ويعيش حاليا في مخيم (كاكوما) في كينيا، فقد اتصاله مع أسرته منذ أن ترك بلاده ويأمل في أن تساعد مشاركته في المباريات على الاتصال بهم وإعطاء الأمل لجميع اللاجئين.

المصدر : وكالات