روسيا وبروناي تتفقان على إنشاء صندوق استثماري

مال وأعمال

روسيا وبروناي تتفقان على إنشاء صندوق استثماريوزير التنمية الاقتصادية، الروسي، أليكسي أوليوكاييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwjn

أعلن وزير التنمية الاقتصادية، الروسي، أليكسي أوليوكاييف، أن بلاده اتفقت مع بروناي على تسريع العمل على إنشاء صندوق استثماري مشترك.

وأكد أوليوكاييف، للصحفيين، الجمعة 5 أغسطس/آب، أن التركيز الرئيسي للاستثمارات التي سيمولها الصندوق من الممكن أن تصبح تسخر لمشاريع الطاقة.

وفي وقت سابق، كشف الوزير الروسي، أن روسيا تعتزم إنشاء صناديق استثمارية مشتركة مع كل من فيتنام وبروناي. بحيث يتولى "الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة" هذه الشراكة من الجانب الروسي.

وقال أوليوكاييف بعد لقائه ليم جوك سنج، الوزير الثاني للشؤون الخارجية والتجارة في بروناي على هامش اجتماع وزراء الاقتصاد والتجارة (روسيا-آسيان)، الذي عقد في لاوس: "ناقشنا تسريع العمل على تشكيل صندوق استثماري مشترك، واتفقنا على أن ترسل بروناي خلال وقت قصير خبرائها من أجل العمل ".

ووفقا للوزير الروسي، فإن صندوق الاستثمار المشترك سيستثمر بشكل رئيسي في مشاريع قطاع الطاقة:" قبل كل شيء...سنستثمر في مشاريع الطاقة... روسيا وبروناي مهتمتان في تقنيات إنتاج وتحلية المياه، إضافة إلى أن كلا الدولتين منتجتان للنفط...هناك فرص سانحة للاستثمار... تحدثنا أيضا عن الاستثمارات المحتملة  لبروناي في الشرق الأقصى الروسي... لم نبحث بعد مشاريع محددة، لكن هذا ما بحثناه خلال محادثاتنا".

وأشار أولوكاييف إلى أن بروناي أبدت استعدادها للنظر في إمكانية إنشاء منطقة للتجارة الحرة مع دول منظمة "آسيان".

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic