باخ: اللجنة الأولمبية الدولية أصدرت إشارة للروس بأن الرياضيين الأمناء فقط سينجحون

الرياضة

باخ: اللجنة الأولمبية الدولية أصدرت إشارة للروس بأن الرياضيين الأمناء فقط سينجحونتوماس باخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwhx

صرح رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، الخميس 4 أغسطس/آب، بأن اللجنة أصدرت إشارة واضحة للرياضيين الروس بأنه لن ينجح إلا الرياضيون الأمناء.

وقال باخ للصحفيين: "أصدرنا إشارة واضحة للرياضيين من روسيا. يمكنكم العمل بنجاح إذا كنتم  نزيهين، ويمكنكم السعي لتحقيق أحلامكم كرياضيين نزهاء. ندعو الرياضيين إلى عدم الاستماع إلى من يدعو إلى استخدام المنشطات. نريد الإظهار أن الرياضيين الأمناء يمكنهم المشاركة والفوز بلا منشطات. نريد إيصال هذه الرسالة إلى الرياضيين الروس".

وأكد أن اللجنة ستعزز تعاونها مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لمنع تكرار أخطاء الماضي. وقال: "لا نريد أن نشهد تكرارا لمثل هذا الوضع في الرياضة. لذلك، طلبت اللجنة الأولمبية الدولية إعادة النظر في منظومة مكافحة المنشطات بأكملها. قبلت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات اقتراحنا، وصادقت اللجنة التنفيذية على القرار. سنعزز التعاون من الآن فصاعدا وسنحسن منظومة مكافحة المنشطات".

وكانت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت أمس الأحد، أنها قررت أن تترك البت في مسألة مشاركة الرياضيين الروس في مسابقات أولمبياد عام 2016 بريو دي جانيرو، للاتحادات الرياضية الدولية المعنية. وبالتالي امتنعت اللجنة الأولمبية الدولية عن اتخاذ القرار بهذا الشأن بنفسها. وأفاد رئيس اللجنة الأولمبية الروسية، ألكسندر جوكوف، لوكالة "إر-سبورت" بأن تم السماح لـ270 رياضيا روسيا بالمشاركة في الألعاب الأولمبية.

المصدر: سبوتنيك