تل أبيب: حماس تصرف أموال منظمة إنسانية على عناصرها

أخبار العالم

تل أبيب: حماس تصرف أموال منظمة إنسانية على عناصرها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwh7

سمحت جهات أمنية إسرائيلية بنشر معلومات تابعة جهاز "الشاباك" عن الشاب الفلسطيني محمد حلبي من بلدة جباليا في قطاع غزة، والذي اعتقلته قوات الاحتلال في 15 يونيو/حزيران الماضي.

وقد اعترف حلبي (38 عاما) الذي يعمل في منظمة "ورد فيجن" الأمريكية بأن 60% من ميزانية المنظمة السنوية كانت تصل إلى حركة حماس، وكانت معدة للمواطنين الفلسطينيين على شكل دعم إنساني.

وجاء في اعترافات محمد حلبي بأنه تقدم للعمل في هذه المنظمة بناء على اتفاق مسبق مع حركة حماس وقد حصل على وظيفته عام 2005، وخلال سنوات من عمله أصبح مدير مكتب منظمة "ورد فيجن" في قطاع غزة، حسب ما زعمت المواقع الإسرائيلية.

وأشارت المواقع الإسرائيلية التي نشرت هذه التفاصيل بعد السماح بنشرها من قبل الجهات الأمنية الإسرائيلية، بأن حلبي كان أحد عناصر حركة حماس بداية عام 2000 وخضع لتدريب عسكري لدى الجهاز العسكري للحركة، وكان ممثلا لحركة حماس في نشاطات المنظمات الإنسانية في قطاع غزة ويعمل لصالح الحركة في هذه المنظمات، وقد استغل كونه من عائلة تعمل في منظمات تابعة للأمم المتحدة، وكذلك استغل عمله في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والذي كان يقدم من خلاله دعما لحركة حماس من خلال دعم لمزارعين يعملون بالقرب من الجدار الشائك لقطاع غزة.

وجاء أيضا في اعترافات محمد حلبي بأن كافة جوانب الدعم الذي كانت تقدمه المنظمة كانت تذهب لعناصر حركة حماس وعائلاتهم، ولم يستفيد أي مواطن في قطاع غزة غير محسوب على حركة حماس من هذه الأموال، وكان يقدم من خلال هذه المنظمة دعما لوجستيا لحركة حماس وجهازها العسكري، من خلال نقل مواد لحركة حماس كانت معدة لاستخدامها في مشاريع مختلفة، وعلى سبيل المثال نفذت المنظمة مشاريع لبناء بيوت بلاستيكية للمزارعين بالقرب من الجدار الشائك حول قطاع غزة، وكانت بعض هذه البيوت يتم استخدامها من قبل عناصر حركة حماس لحفر الانفاق . 

المصدر : معا

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟