نائب وزير الخارجية التركي يزور روسيا في الـ 8 من أغسطس

أخبار العالم

نائب وزير الخارجية التركي يزور روسيا في الـ 8 من أغسطس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwg9

أعلن مصدر في السفارة التركية بموسكو عن زيارة مرتقبة لنائب وزير الخارجية التركي أوميت يالتشين إلى روسيا في الـ8 من أغسطس /آب الجاري.

وقال المصدر الخميس 4 أغسطس/ آب: " نؤكد قدوم أوميت يالتشين إلى موسكو في الـ8 من الشهر الحالي لإجراء مشاورات مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف".

ويتوقع خلال زيارة يالتشين بحث مسألة تطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين، كما ستتم مناقشة قضايا الشرق الأوسط، وستجري المشاورات المذكورة عشية عقد لقاء القمة يوم الـ 9 أغسطس/آب الحالي في سانت بطرسبورغ.

من جهته صرح نائب وزير النقل الروسي نيكولاي أساول بأن المباحثات الروسية مع الجانب التركي حول استئناف نقل وشحن البضائع يمكن أن تتم الخريف المقبل، قائلا: "الجانب التركي وعدنا بعودة الشاحنات وعبورها بعد عودة العلاقات الثنائية بين البلدين إلى طبيعتها، لقد أبدينا استعدادنا لاستئناف المفاوضات، كما دعانا الجانب التركي للتشاور في الخريف دون تحديد موعد محدد لذلك".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أمر بتطبيع العلاقات مع تركيا بعد تلقيه رسالة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان يعتذر فيها عن إسقاط سلاح الجو التركي للقاذفة "سو-24" الروسية في سماء سوريا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ومقتل قائدها، أثناء تأديته لمهمة ضد الإرهاب. وتلا ذلك اتصال هاتفي بين بوتين وأردوغان، هو الأول منذ نشوب الأزمة بين موسكو وأنقرة.

المصدر : تاس 

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد