أولى شحنات البنزين الروسي لآسيا والمحيط الهادئ

مال وأعمال

 أولى شحنات البنزين الروسي لآسيا والمحيط الهادئموسكو تورد أولى شحنات البنزين لآسيا والمحيط الهادئ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwg8

قدمت شركة "روس نفط تجارة" التابعة لشركة "روس نفط" الروسية للطاقة، أولى إمداداتها من البنزين إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وأفاد  تقرير صادر عن الشركة، الخميس 4 أغسطس/آب، أنه تم تسليم الكمية إلى "برتامينا" الاندونيسية بموجب عقد أبرم بين الطرفين خلال يونيو/حزيران الماضي.

وبلغ حجم البنزين المسلم إلى ماليزيا حوالي 200 ألف برميل، وفقا لأحكام النقل فري أون بورد (فوب)، الذي يعني أن المورد يوصل البضاعة إلى الميناء ومن ثم يحملها على متن السفينة، ليستلمها المشتري ويتحمل مسؤولية نقلها بعد ذلك.

وتعد اندونيسيا من أكبر مستوردي وقود السيارات والمنتجات البتروكيماوية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، إذ بلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي في إندونيسيا نحو 4.79% خلال عام 2015.

وترى "روس نفط" إمكانيات كبيرة في هذه السوق التي تشهد نموا سريعا، إذ ذكرت في تقريرها: "هذه الإمدادات من البنزين تعد العنصر الأول من استراتيجية (روس نفط)، وتهدف إلى تحقيق المزيد من الطلب في إندونيسيا... الخطوة التالية ستصبح الشركة أكثر نشاطا وفعالية في السوق الاندونيسية".

وفي 26 مايو/أيار 2016، فازت "روس نفط" بمناقصة للمشاركة في بناء مصفاة ومجمع للبتروكيماويات "توبان" (بطاقة أولية تبلغ نحو 15 مليون طن سنويا)، وبالإضافة إلى ذلك، وقعت "روس نفط" الروسية و"برتامينا" الاندونيسية عقدا لتوريد 1.2 مليون برميل من البنزين. حيث تم التوقيع على العقد لمدة 6 أشهر مع إمكانية التمديد.

المصدر: نوفوستي