قمة بوتين-أردوغان تبحث بناء العلاقات الثنائية

أخبار العالم

قمة بوتين-أردوغان تبحث بناء العلاقات الثنائيةالرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwg6

يتوقع الكرملين أن تركز القمة المقبلة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، على سبل إعادة العلاقات الثنائية بين البلدين إلى ماكانت عليه قبل تأزمها.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي في معرض تعليقه على جدول أعمال القمة التي ستعقد في مدينة سان بطرسبورغ الروسية يوم الـ9 أغسطس/آب: "أمامنا تبادل جاد للآراء حول تسلسل الخطوات لإعادة بناء علاقاتنا ووتائر عملنا هذا. كما هناك مسائل آنية تتعلق بالأنشطة الاقتصادية.

ويمكننا أن نتنبأ بدرجة عالية من الثقة، بأن يجري خلال اللقاء تبادل مفصل للآراء حول القضايا الإقليمية، بما في ذلك سوريا"..."إنكم تعرفون أن علاقات الشراكة المتقدمة كانت تربط روسيا وتركيا قبل الحادثة المعروفة (إسقاط الطائرة الروسية "سو-24"). وكنا نجري عملا متكاملا حول حزمة من المواضيع في مجال التعاون التجاري الاقتصادي والاستثماري، بالإضافة إلى حوارنا السياسي المكثف للغاية".

وكانت موسكو قد علقت تعاونها الاقتصادي والحوار السياسي مع أنقرة بعد حادثة إسقاط قاذفة "سو-24" في أجواء ريف اللاذقية الشمالية من قبل مقاتلة تركية.

وفي أواخر يونيو/حزيران الماضي، قدم الرئيس التركي اعتذارا رسميا على إسقاط القاذفة، الأمر الذي سمح بإطلاق عملية تطبيع العلاقات الثنائية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون