بوتين يطلب تدقيق نفقات خطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية

مال وأعمال

بوتين يطلب تدقيق نفقات خطة التنمية الاجتماعية والاقتصاديةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwcf

أوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بإجراء تدقيق مفصل وتوضيحي حول تكاليف تنفيذ خطة عمل الحكومة، بشأن ضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في روسيا لعام 2016.

ونشر الموقع الرسمي للكرملين، الأربعاء 3 أغسطس/آب، بيانا جاء فيه: "يتعين على لجنة الحكومة المتخصصة بترشيد وتحسين نفقات الميزانية، إجراء تحليل حول التكاليف المترتبة على تنفيذ خطة عمل الحكومة، الرامية إلى ضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة لروسيا الاتحادية في عام 2016".

وتتأثر توقعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية لروسيا لعام 2016 بالوضع الاقتصادي العالمي الحالي، وارتفاع معدل تقلبات أسعار الطاقة العالمية، وعدم استقرار أسعار صرف العملة. لذلك فإن اللجنة الحكومية ستأخذ بعين الاعتبار هذه التحديات، أثناء إعداد خطة عمل ضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في روسيا خلال عام 2016.

وقد وافق رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، على الخطة في 1 مارس/آذار الماضي. والآن على اللجنة تقديم مقترحات لإعادة توزيع مخصصات الميزانية، مع الحاجة لاتخاذ تدابير عاجلة حتى 1 سبتمبر/أيلول المقبل.

ومن أولويات الخطة، دعم مستوى معيشة ورفاه المواطنين الروس، والوفاء بالالتزامات الاجتماعية للدولة. بالإضافة إلى تنفيذ التدابير الرامية إلى منع حدوث أزمة لا رجعة فيها في قطاعات الاقتصاد التي لها تأثير كبير على تطوير الصناعات المتعلقة بها (السيارات، والبناء السكني، والصناعات الخفيفة)، فضلا عن التدابير المهمة في مجال الأمن الغذائي والاستقرار الاجتماعي (الزراعة، تهريب المخدرات).

المصدر: نوفوستي