الجيش الإسرائيلي يحظر "بوكيمون غو" خوفا من تسريب أسرار عسكرية

متفرقات

الجيش الإسرائيلي يحظر الجيش الإسرائيلي يحظر "بوكيمون غو" خوفا من تسريب أسرار عسكرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwb2

مُنعت القوات الاسرائيلية من لعب "بوكيمون غو" بسبب مخاوف تتعلق بتسريب معلومات عن المواقع العسكرية الحساسة نتيجة ممارسة هذه اللعبة من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

أعلن الجيش الاسرائيلي هذا الأمر يوم الاثنين 1 أغسطس/آب مشيرا إلى أن متطلبات تطبيق اللعبة في الوصول إلى مواقع المستخدمين وتشغيل كاميرا الهاتف، يمكن أن تساهم في تسريب معلومات حساسة مثل مواقع قاعدة الجيش وصور من داخل المباني العسكرية، وفقا لوكالة الاسوشيتد برس AP.

هذا وتخشى السلطات أيضا من قيام الجنود بتحميل تطبيقات وهمية للعبة البوكيمون مما يؤدي إلى تسرب المزيد من المعلومات عبر هواتفهم المحمولة.

ويذكر أن لاعبي Pokémon Go يقومون بمتابعة خريطة رقمية لالتقاط شخصيات من سلسلة الرسوم المتحركة "بوكيمون"، وذلك من خلال البحث في الشوارع والمباني عبر الواقع الحقيقي.

كما نصحت رابطة مرض السرطان الاسرائيلية اللاعبين بعدم البقاء في الهواء الطلق في أثناء ساعات النهار من أجل تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير.

جدير بالذكر، أن هذه اللعبة لاقت شعبية واسعة لدى سكان اسرائيل اليهود وحتى لدى الرئيس الإسرائيلي الحالي Reuven Ruvi Rivlin الذي انضم إلى هذا الحراك الشعبي من خلال نشر صورة لإحدى شخصيات البوكيمون من مكتبه.

أما بالنسبة للفلسطينيين، فهذه اللعبة ليست سهلة المنال ولا طاقة لهم على ممارستها في مناطقهم لأنهم يعيشون في ظل الاحتلال، حيث خدمات الانترنت العالية السرعة غير متوفرة سواء في الضفة الغربية أو في قطاع غزة.

 

المصدر: RT