مقابلة لـRT مع سيناتور روسي من قلب حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwap

أجرى مراسل RT بسوريا، لقاء خاصا مع الدكتور زياد سبسبي من ساحة الشيحان مدخل حي الليرمون شمال حلب، والذي شهد اشتباكات عنيفة بين القوات السورية والمجموعات المسلحة المتحالفة مع النصرة.

وقال مراسل RT، أبو طالب البوحية، إن عمليات الجيش السوري واضحة في المنطقة، مشيرا إلى الدمار الذي خلفته المجموعات المسلحة في المنطقة الاستراتيجية في حلب والمهمة في سوريا ككل.

هذا وتناول الدكتور زياد سبسبي، نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الروسي، بعد زيارته إلى حلب والتطورات الميدانية الأخيرة، تناول الملف الإنساني والسياسي والملف العسكري فيما يخص التعاون بين موسكو ودمشق.

وقال زياد سبسبي إثر لقائه العديد من المسؤولين السوريين والأهالي في حلب، إن الوضع الميداني في حلب عصيب وشائك، مضيفا أن عناصر المجموعات المسلحة المرتبطة بجبهة النصرة الإرهابية وتنظيم "داعش" لم ولن يرضوا بالخسارة المفاجئة التي تعرضوا لها عندما اضطروا للانسحاب من منطقة الليرمون وبني زيد، مؤكدا أن من تبقى منهم لقي مصيره وتمت تصفيته.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن الوضع في حلب قريب من المأساة الإنسانية، مبرزا أن السلطات الروسية تخاطب وتعرض على البرلمانيين الأوروبيين والمؤسسات الدبلوماسية القيام بزيارات ثنائية لمناطق الصراع في حلب أو ريف دمشق ليعرفوا بأنفسهم أن ما يدور في سوريا ليس بالحرب بين السلطات السورية والشعب، وإنما صراع قوى إقليمية تريد أن تستخدم سوريا لتصفية الحسابات.

وشدد نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الروسي، على أن الوجود الروسي كان ضرورة قصوى للحفاظ على الأمن القومي الوطني لروسيا الاتحادية، مبينا أن المنظمات الارهابية تكلمت بشكل واضح بأنها ستجد معبر دخول إلى الأراضي الروسية، وخاصة إلى القوقاز.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية