الأمم المتحدة وواشنطن تعلقان على أنباء الهجوم الكيميائي في سوريا

أخبار العالم

الأمم المتحدة وواشنطن تعلقان على أنباء الهجوم الكيميائي في سورياستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw9z

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء 2 أغسطس/آب، أنها على علم بتقارير إعلامية عن هجوم بالغازات السامة في سوريا، لكنها لا تستطيع تأكيد صحتها.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية: "لا نستطيع تأكيد (هذه) التقارير بأنفسنا. لكن من البديهي أن الأمين العام مطلع على هذه التقارير عن استخدام مفترض للأسلحة الكيميائية في النزاع السوري".

وأشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة "يواصل الدعوة إلى مقاضاة جميع من يمكن أن يكون مسؤولا" عن هذه الأعمال. وكانت سوريا انضمت في العام 2013 إلى اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.

البيت الأبيض: الولايات المتحدة تحقق في معلومات عن هجوم بالغازات في سوريا

من جانبها أعلنت الإدارة الأمريكية أنه في حال تأكد صحة المعلومات عن إسقاط حاويات معبأة بالغازات السامة في سوريا، فسيكون ذلك "مشكلة كبيرة".

وقال المتحدث باسم الإدارة، جون كيربي، أن الولايات المتحدة والدول الشريكة لها تحقق بكل دقة في هذه التقارير. مضيفا أنه لا يستطيع القول ما مدى صحتها.
وفي وقت سابق من الثلاثاء، نقلت وسائل إعلام غربية عن معارضين سوريين أنباء عن إسقاط حاويات من غاز الكلور على بلدة قريبة من مكان سقوط المروحية العسكرية الروسية "مي-8".

وامتنع الكرملين عن التعليق على هذه التقارير. وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، للصحفيين: "من الصعب للغاية التعليق على مثل هذه الأنباء المختلقة إعلاميا. ونحن لا نعرف، في مثل هذه الحالات، من أي مصادر جاءت هذه الأنباء".

المصدر: وكالات روسية

فيسبوك 12مليون