حماية المستهلك في مصر يحذر من وهم سيارة "نانو إيجيبت"

عالم السيارات

حماية المستهلك في مصر يحذر من وهم سيارة جهاز حماية المستهلك في مصر يحذّر من وهم سيارة "نانو إيجيبت"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw92

نفى عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك المصري، صحة ما تداوله بعض النشطاء على صفحات الفيسبوك عن قيام إحدى الشركات ببيع وتسويق سيارة تدعي "نانو إيجيبت" بسعر 25 ألف جنيه.

وأكد يعقوب عدم وجود هذا الطراز من السيارات في مصر حالياً، وذلك في إطار جهود جهاز حماية المستهلك لصيانة حقوق ومصالح المستهلكين، وفي ضوء مكافحة الجهاز لأي شائعات استهلاكية مضللة.

وكانت مجموعة من النشطاء قد تداولت تعليقات ورسائل إلكترونية عبر موقع الفيسبوك عن قيام شخص يدعى "رضا غازي سند" ببيع سيارة "نانو إيجيبت" عن طريق التسلّم مقابل حجز نقدي من حساب العملاء (الزبائن)، وهي الشائعة التي لاقت رواجًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، نظرًا لتدني سعر السيارة اللافت.

كما أكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن السيارة من إنتاج شركة "تاتا موتورز للسيارات" الهندية، والتي لا يوجد لها أي نشاط حاليا داخل السوق المصرية.

وحذر يعقوب جموع المستهلكين من الانسياق خلف كل الشائعات الاستهلاكية المروجة عبر وسائل التواصل الاجتماعية، نظرًا لما تتمتع به من خصائص كالتفاعلية والفورية والتدويل العالمي للمعلومات بشكل فائق السرعة، يخترق كل الحدود الجغرافية والزمنية، مشددا على كون جهاز حماية المستهلك بمثابة المكان الأمثل لتحري الصدق حول كل الأمور والقضايا الاستهلاكية.

المصدر: المصري اليوم