موسكو: غارات واشنطن في ليبيا يجب أن تتوافق مع القانون الدولي

أخبار العالم

موسكو: غارات واشنطن في ليبيا يجب أن تتوافق مع القانون الدوليمقاتلة أمريكية من طراز "أف-18"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw8g

أكدت وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء 2 أغسطس/آب، أن الضربات الجوية، التي ينفذها الطيران الأمريكي ضد تنظيم "داعش" في ليبيا يجب أن تتوافق بشكل صارم مع القانون الدولي.

وأكدت الخارجية في بيانها : كانت روسيا متمسكة دائما بضرورة اتخاذ الخطوات الحاسمة للقضاء على تنظيم "داعش" وغيره من الجماعات الإرهابية أينما كانت، وذلك بالتوافق الصارم مع القانون الدولي. ومع ذلك، نعتقد أنه من المهم مبدئيا العمل على التنسيق الوثيق بين جميع الدول التي تحارب الإرهاب".

ودعت الخارجية الروسية جميع القوى السياسية داخل المجتمع الليبي إلى إظهار الحكمة وتجاوز خلافاتها الداخلية لصالح المواطنين كافة، بغية التوصل إلى تسوية مستدامة للأزمة في البلاد.

وشددت موسكو على أن ذلك سيتيح مواصلة دفع العملية السياسية، التي أطلقت في مدينة الصخيرات المغربية وتقضي بتشكيل مؤسسات الدولة كالجيش والشرطة، من أجل ضمان الأمن وسيادة القانون في البلاد والتصدي بنجاح لخطر الإرهاب.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية - البنتاغون أعلنت أن طيرانها نفذ سلسلة ضربات على مواقع لتنظيم "داعش" في مدينة سرت الليبية، الاثنين 1 أغسطس/آب، موضحة أن هذه الغارات تشنها واشنطن تلبية لطلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية.

المصدر: وكالات