انفانتينو يتدخل لحل أزمة نهائي كأس فلسطين

الرياضة

انفانتينو يتدخل لحل أزمة نهائي كأس فلسطينجياني انفانتينو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw5t

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، تدخل لإنهاء أزمة مباراة إياب نهائي كأس فلسطين التي كانت مقررة السبت وأُجلت بسبب إجراءات إسرائيلية إلى الثلاثاء.

وقال الاتحاد الفلسطيني في بيان له الاثنين 1 أغسطس/آب : "تلقى رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب الاثنين رسالة خطية من رئيس الاتحاد الدولي السيد جياني إنفانتينو حول أزمة مباراة نهائي كأس فلسطين بين فريقي شباب خان يونس وأهلي الخليل".

وتابع "أشار رئيس الفيفا في رسالته الى أنه تابع القضية بشكل شخصي وناقش حيثياتها مع رئيس لجنة الرقابة الدولية، طوكيو سيكسويل، وصولا إلى متابعة القضية مع السلطات الإسرائيلية المعنية عبر الجهات الرياضية المختصة، من أجل إصدار تصاريح الدخول اللازمة للاعبين، التزاما بقوانين الاتحاد الدولي في ما يتعلق بضمان حرية تنقل الرياضيين ومنع إعاقتهم والتضييق عليهم".

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب أعلن أن مباراة إياب نهائي كأس فلسطين بين أهلي الخليل وشباب خان يونس ستقام غدا الثلاثاء.

وأرجأ الاتحاد الفلسطيني المباراة، التي كانت مقررة السبت لمدة 48 ساعة، بسبب منع السلطات الإسرائيلية دخول ستة لاعبين وإداري من شباب خان يونس عبر معبر ايرز الذي يفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.

وذكرت مصادر فلسطينية أن السلطات الإسرائيلية عادت وسمحت للاعبين الستة والإداري اليوم الاثنين، بالمرور، وهو الأمر الذي دفع الاتحاد الفلسطيني للإعلان عن موعد المباراة.

وفاز أهلي الخليل في مباراة الذهاب على شباب خان يونس الأسبوع الماضي (1-0).

ويخوض الاتحاد الفلسطيني صراعا حاميا في أروقة الاتحاد الدولي من أجل ضمان حرية تنقل الرياضيين الفلسطينيين عبر المعابر المحيطة بالأراضي الفلسطينية وتسيطر عليها إسرائيل، حيث شكل الاتحاد الدولي بداية العام الحالي لجنة متخصصة برئاسة الجنوب إفريقي طوكيو ساكسويل لمتابعة ملف تحرك الرياضيين الفلسطينيين والمعدات الرياضية إلى الأراضي الفلسطينية.

المصدر: أ ف ب