إيران تشن هجوما حادا على الرئيس الفلسطيني

أخبار العالم العربي

إيران تشن هجوما حادا على الرئيس الفلسطينيعباس يلتقي رجوي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw58

انتقد أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي قيام الرئيس الفلسطيني محمود عباس بلقاء زعمية المعارضة الإيرانية في الخارج، مريم رجوي.

ونشر رضائي، القائد السابق للحرس الثوري، على صفحته الشخصية، في موقع إنستغرام، صورة للقاء عباس رضوي، مرفقة بصورة لإعدام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
وكتب رضائي إلى جانب الصورة: "من بين القادة الفلسطينيين، يعتبر محمود عباس، الشخص الأقل تأثيرا في حركة فتح".

وأضاف: "وهو الذي لم يتمكن حتى الآن، أن يخطو خطوة واحدة مؤثرة، لأجل الشعب الفلسطيني، التقى مع شخصية أخرى مهزومة لدعم المنافقين ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، في إشارة إلى منظمة خلق الإيرانية التي تصفها طهران بالإرهابية.
وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، التقى مساء السبت، زعيمة المعارضة الإيرانية، مريم رجوي، في العاصمة الفرنسية، باريس، وهو ما أثار انتقاد طهران، التي وصفت عباس، بالعميل للمخابرات الأمريكية، على لسان حسين شيخ الإسلام، مستشار وزير الخارجية الإيراني.
ومن جهته، أدان مكتب حركة الجهاد الإسلامي في طهران، لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع زعيمة المعارضة الإيرانية في الخارج واصفا اللقاء بالمشؤوم.

وأصدر ناصر أبو شريف، ممثل الحركة في العاصمة الإيرانية، بيانا قال فيه، إن "هذا اللقاء يمثل إحدى انعكاسات الإعلان عن علاقات الرياض، بالكيان الصهيوني، التي بدأت بسفر أنور عشقي (إلى إسرائيل) بدعم من السلطة الفلسطينية".

المصدر: رأي اليوم