الكرملين: المزاعم حول "هجمات إلكترونية روسية" سخيفة

أخبار العالم

الكرملين: المزاعم حول الكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw4w

رفض الكرملين مجددا جملة وتفصيلا الاتهامات الموجهة إلى روسيا بالوقوف وراء سلسلة هجمات الكترونية على الشبكات الإلكترونية للحزب الديمقراطي الأمريكي.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي يوم الاثنين 1 أغسطس/آب، إن المزاعم حول تورط روسيا في الهجمات الإلكترونية والتي كررتها مؤخرا المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون، لا تتضمن أي حقائق معينة.

وأكد بيسكوف: "تأتي مثل هذه التصريحات للسيدة كلينتون في سياق الخطاب الانتخابي، وهي لا تتضمن أي حقائق معينة".

وتابع أنه حتى لو كانت هناك شبهات بتورط هاكرز روس في الهجوم، فذلك لا يمكن أن يمثل أساسا لتوجيه أصابع الاتهام إلى قيادة روسيا أو حكومتها. وجدد بيسكوف التأكيد على أن المؤسسات الرسمية الروسية لا علاقة لها على الإطلاق بمثل هذه الهجمات.

واستطرد: "المزاعم حول وقوف روسيا وراء عمليات لهاكرز ما، سخيفة جدا".

وذكر بيسكوف بأن الجانب الروسي عرض على الولايات المتحدة مرارا التعاون في التصدي للمخاطر الإلكترونية، لكن موسكو لم تتلق أي رد إيجابي.

وفي الوقت نفسه لفت المسؤول الروسي إلى ماهية المعلومات التي تم تسريبها جراء الهجمات الإلكترونية على شبكات الحزب الديمقراطي الأمريكي، وقال: "تم تسريب معلومات مثيرة للاهتمام، تدل على خطوات كانت ترمي إلى التلاعب بالرأي العام في سياق السباق الانتخابي".

واعتبر بيسكوف أن هناك أشخاصا يحاولون التستر على عمليات التلاعب هذه عن طريق شيطنة روسيا، مشددا على أن الكرملين يعتبر هذا النهج غير صحيح.

وشدد على أن روسيا لم تتدخل أبدا، ولن تتدخل في الشؤون الداخلية لدول أخرى، ولاسيما فيما يتعلق بالعمليات الانتخابية في الدول الأخرى، ومنها الولايات المتحدة.

وكانت كلينتون قد اتهمت روسيا بالوقوف وراء الهجمات الإلكترونية على شبكات الحزب الديمقراطي، معتبرة أنها تأتي في سياق دعم موسكو لخصمها الرئيسي المرشح الجمهوري دونالد ترامب، والذي زعمت أنه بدوره يدعم روسيا.

المصدر: وكالات