ترامب يؤكد نيته النظر في الاعتراف بالقرم جزءا من روسيا

أخبار العالم

ترامب يؤكد نيته النظر في الاعتراف بالقرم جزءا من روسياالمرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw2g

أعلن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، مجددا، الأحد 31 يوليو/تموز، أنه سينظر في مسألة الاعتراف بشبه جزيرة القرم جزءا من الأراضي الروسية في حال انتخابه.

وفي مقابلة أجرتها معه هيئة الإذاعة الأمريكية (ABC)، قال ترامب: "حسبما أعرفه، فإن شعب القرم يريد أن يبقى مع روسيا وليس حيث كانوا (سابقا)، الأمر الذي يجب النظر فيه أيضا".

كما أشار المرشح الجمهوري أن "الاضطراب" في أوكرانيا ودخول القرم تحت السيادة الروسيا وقعا في ظل ولاية الرئيس باراك أوباما. وقال: "فيما يتعلق بأوكرانيا فهي مضطربة، وذلك في ظل ولاية أوباما بعلاقاتها القوية مع الناتو. وعلى الرغم من علاقاتها القوية مع الناتو فإن أوكرانيا في اضطراب.. وأخذوا القرم.. فلا تلقوا اللوم على دونالد ترامب في ذلك".

وكان ترامب قد أعلن سابقا أنه في حال انتخابه رئيسا أمريكيا فسينظر في قضية الاعتراف بشبه جزيرة القرم جزءا من أراضي روسيا ورفع العقوبات الأمريكية عنها.

وأصبحت القرم منطقة روسية بناء على نتائج استفتاء نظم في شبه الجزيرة في مارس/آذار 2014، بعد شهر من الانقلاب في أوكرانيا. ولا تزال هذه الأخيرة تعتبر القرم جزءا من أراضيها "محتلا آنيا".

وأعلنت القيادة الروسية مرارا أن ناخبي القرم صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا في استفتاء نظم بصورة ديمقراطية ووفقا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة. وبحسب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإن مسألة القرم "محسومة نهائيا".

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون