واشنطن تجدد التزامها بتأمين احتياجات بغداد في حربها ضد الإرهاب

أخبار العالم العربي

واشنطن تجدد التزامها بتأمين احتياجات بغداد في حربها ضد الإرهاب العبادي يستقبل رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة - بغداد - الأحد 31 تموز 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw1t

استقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بغداد ، يوم الأحد 31 يوليو/تموز، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دتنفورد والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التدريب والتسليح ومواصلة دعم التحالف الدولي للعراق في محاربة الإرهاب وخطط تحرير الموصل من قبضة داعش.

وجدد الجنرال دتنفورد استمرار دعم بلاده للحكومة العراقية في جهودها لاستعادة المدن والأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش، مشيرا إلى حرص الولايات المتحدة على تأمين احتياجات الحكومة في حربها ضد الإرهاب.

وعلى صعيد آخر، صادقت محكمة التمييز الاتحادية في العراق على أحكام الإعدام الصادرة من المحكمة الجنائية المركزية في بغداد، بحق المدانين في مجزرة سبايكر التي أسر فيها مسلحون من تنظيم داعش وغيره عام 2014 نحو ألفي طالب عراقي كانوا يدرسون في الكلية الجوية بمدينة تكريت، ومن ثم قاموا بقتلهم جميعا بعد احتلالهم للمدينة.

وقال الناطق باسم السلطات القضائية في العراق عبد الستار بيرقدار في بيان إن "محكمة التمييز الاتحادية نظرت في دعاوى المتهمين في جريمة شهداء سبايكر. الدعاوى نظرت من قبل الهيئة الموسعة في المحكمة [..] وتمت المصادقة على قرارات الإعدام الصادرة من المحكمة الجنائية المركزية في بغداد".

وكانت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد أدانت في فبراير/شباط، الماضي 40 متهما بالتورط في هذا الجريمة وقررت معاقبتهم بالإعدام شنقا، فيما برأت 7 متهمين لم يثبت تورطهم في ارتكاب الجريمة.

وتعاني الساحة العراقية، منذ سنوات، حالة من الانفلات الأمني تزايدت خلال العامين الأخيرين مع انتشار مسلحي تنظيم داعش.
ويقود الجيش العراقي، بالتعاون مع قوات الحشد الشعبي، عمليات عسكرية لتحرير مدن ومناطق يسيطر عليها هذا التنظيم الإرهابي، بالتوازي مع عمليات عسكرية يقوم بها طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد معاقله منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية