مبيعات فولكسفاغن تزيد عن مبيعات تويوتا

عالم السيارات

مبيعات فولكسفاغن تزيد عن مبيعات تويوتامبيعات فولكسفاغن تزيد عنها لدى تويوتا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvzj

كان من المتوقع أن تجيء نتيجة تخاصم عملاقي إنتاج السيارات فولكسفاغن وتويوتا لصالح المنتج الياباني بعد فضيحة "ديزلغيت" التي أثرت على سمعة الشركة الألمانية.

ولكن الوضع تشكل على عكس ذلك.
فبناء على معطيات مجلة Autocar البريطانية باع المنتج الألماني 5268000 سيارة في أنحاء العالم خلال الأشهر الستة الماضية ما يعني تحقيق زيادة في المبيعات بـ2.1% بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي. في نفس الوقت باعت شركة تويوتا 5033177 سيارة ما يعني انخفاض الطلب على منتجات الشركة اليابانية العملاقة بـ0.6%. بالطبع يوجد هناك لاعب ثالث في سوق السيارات هو شركة جنرال موتورز التي لم تقدم إحصاءات مبيعاتها بعد مع أن جميع الخبراء متأكدون من أن نتائج مبيعات هذه الشركة ستكون متواضعة أكثر.
ويستمر التخاصم في ما بين هاتين الشركتين اليابانية والألمانية منذ سنوات عديدة وسبق أن تفوق اليابانيون حيث أصبحت تويوتا الشركة الوحيدة في العالم التي استطاعت بيع أكثر من 10 ملايين سيارة في عام 2015.
كانت نجاحات شركة فولكسفاغن مفاجئة إذا أخذنا بالحسبان تلك الفضيحة التي وقعت فيها الشركة حيث لم تتأثر سمعتها فحسب بل تضررت ماليا... في الولايات المتحدة فقط لحد الآن حيث ألزمت السلطات الأمريكية المنتج الألماني بشراء 475 ألف سيارة مزودة بمحركات ديزل مشمولة بالفضيحة المذكورة.
المصدر: موقع auto.vesti,ru