اليمن: 8 قتلى في تعز والحوثيون يطبقون الحصار على المدينة

أخبار العالم العربي

اليمن: 8 قتلى في تعز والحوثيون يطبقون الحصار على المدينةعناصر موالية للرئيس اليمني في تعز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvxl

قتل 8 أشخاص بينهم 3 مدنيين، مساء الجمعة 29 يوليو /تموز، بانفجار لغم أرضي، ومعارك بين جماعة "أنصار الله" الحوثية والقوات الموالية للحكومة اليمنية في مدينة تعز، وسط البلاد.

وذكر شهود عيان أن 3 مدنيين قتلوا، وأصيب 4 آخرون بجروح مختلفة، إثر انفجار لغم أرضي، في سوق "نجد قسيم"، جنوبي مدينة تعز، وسط اليمن.

على الصعيد آخر، قتل 5 من المسلحين الحوثيين، وأصيب 8 آخرون، جراء معارك عنيفة مع الجيش و"المقاومة"، في مناطق مختلفة من مدينة تعز، حسب إحصائية أوردها المركز الإعلامي لـ"المقاومة".

ولليوم الثامن على التوالي، يفرض الحوثيون وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح حصارا على تعز. وقال أحد شهود العيان إن الدخول للمدينة أصبح مستحيلا، بعد إغلاق كافة منافذها.

وأضاف الشاهد، الذي يعمل في نقل المسافرين من وإلى مدينة تعز، إنه اضطر للعودة إلى العاصمة صنعاء، بالمسافرين بعد أن اضطروا أن يبقوا في معبر "غراب"، غربي المدينة، ليومين متتالين، من أجل السماح لهم بدخول المدينة.

وعلى إثر تشديد الحصار، ارتفعت أسعار المواد الغذائية في المدينة، فيما ازدحم المدنيون المحاصرون في المناطق الخاضعة لـ"المقاومة"، أمام المتاجر والصيدليات، لشراء المواد التموينية والأدوية، بحسب شهود عيان.

ويحاصر قوات "الحوثيون" مدينة تعز، من منطقة "الحوبان" في الشمال، و"الربيعي" في الشرق و"غراب" في الغرب، فيما تُحد السلاسل الجبلية المدينة من الجنوب.

المصدر: الأناضول