المركزي الروسي يبقي على سعر الفائدة بلا تغيير

مال وأعمال

المركزي الروسي يبقي على سعر الفائدة بلا تغييرالبنك المركزي الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvuk

قرر البنك المركزي الروسي خلال اجتماعه، الجمعة 29 يوليو/تموز، الإبقاء على سعر الفائدة السنوي الرئيسي عند مستواه الحالي البالغ 10.5%.

وجاء في بيان المركزي الروسي: "قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في 29 يوليو/تموز الحفاظ على سعر الفائدة الرئيسي عند 10.5% سنويا".

ولفت المركزي الروسي إلى أن معدل التضخم والنشاط الاقتصادي في البلاد يتناسب مع السيناريو الأساسي الذي وضعه البنك، لكن توقف الهبوط المتوقع في التضخم دفع المصرف إلى مواصلة اتباع سياسة نقدية متشددة ستساهم في بلوغ مستويات التضخم المستهدفة.  

وكان المركزي الروسي قد قرر خلال اجتماعه في 10 يونيو/حزيران، خفض سعر الفائدة الرئيسي بنسبة 0.5% حتى مستوى 10.5%، وذلك لأول مرة خلال عشرة أشهر.

وفي سوق العملات المحلية، ارتفع سعر صرف الروبل الروسي مقابل الدولار واليورو بعد الإعلان عن قرار المركزي الروسي معوضا بذلك بعض الخسائر التي مني بها خلال تعاملات اليوم.

وبحلول الساعة 13:52 بتوقيت موسكو، سجل الدولار قراءة عند 67.03 روبل، أي بزيادة مقدارها 41 كوبيكا (الروبل = 100 كوبيك) عن سعر التسوية السابق، وكان الدولار بلغ في وقت سابق من التعاملات مستوى 67.13 روبل.

كما سجلت العملة الموحدة لمنطقة اليورو قراءة عند 74.48 روبل، مرتفعة بذلك بمقدار 69 كوبيكا عن سعر الإغلاق للجلسة السابقة.

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic