فرصة أخيرة لألعاب القوى الروسية للمشاركة في ريو

الرياضة

فرصة أخيرة لألعاب القوى الروسية للمشاركة في ريوفرصة أخير لألعاب القوى الروسية للمشاركة في ريو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvqr

قال عضو اللجنة الاولمبية الدولية ريني فازل إن الرياضيين الروس النزهاء لديهم فرصة أخيرة للمشاركة في الأولمبياد المقبل وذلك بتقديم استئناف لدى محكمة التحكيم الرياضية بشكل انفرادي.

وذكر فازل الذي يترأس في الوقت الحالي الاتحاد الدولي للهوكي أن رياضي ألعاب القوى الروس الذين حرموا من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو يتوجب عليهم استخدام هذه الفرصة والكفاح حتى النهاية، مضيفا " الرياضيون النزهاء يمتلكون الأسباب التي تمكنهم من المشاركة في ريو".

ويذكر أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى كان قد فرض حظرا على مشاركة جميع الرياضيين الروس في منافسات ألعاب القوى في أولمبياد ريو دي جانيرو، واستثنى من هذا الحظر بطلة القفز الطويل داريا كليشينا لكونها كانت تعيش وتتدرب في الولايات المتحدة الأمريكية في السنوات الأخيرة.

وقدمت اللجنة الأولمبية الروسية في وقت سابق استئنافا لدى محكمة التحكيم الرياضية للسماح لرياضييها بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، رغم قرار الإيقاف الصادر بحق الاتحاد الروسي لألعاب القوى من الاتحاد الدولي، إلا أن محكمة التحكيم رفضت الاستئناف المقدم.

هذا وبعث وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو رسالة إلى رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو يوم 25 يوليو/تموز يطلب فيها إعادة النظر في قرار حرمان الرياضيين الروس من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 إلا أن الاتحاد الدولي رفض طلب الوزير.

المصدر: نوفوستي