موسكو: الأسد مستعد لبحث اقتراحات دي ميستورا

أخبار العالم العربي

موسكو: الأسد مستعد لبحث اقتراحات دي ميستوراأليكسي بورودافكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvqp

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين أن الرئيس السوري بشار الأسد مستعد لبحث اقتراحات المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا حول تطبيع الوضع في سوريا.

وقال بورودافكين الخميس 28 يوليو/تموز، إن موسكو تعول على أن دي ميستورا سيسرع إجراء المفاوضات السورية في جنيف بعد بدء العملية الإنسانية في حلب، معربا عن أمله في أن استعداد الأسد لمناقشة اقتراحات المبعوث الأممي وإيجاد قرارات حول حلب سيساعدان دي ميستورا في المضي قدما نحو تسوية الأزمة السورية.

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن الرئيس السوري وجه في 24 يوليو/تموز دعوة إلى رمزي عز الدين رمزي نائب دي ميستورا الذي ينوي زيارة دمشق في 30 يوليو/تموز

وأكد بورودافكين أن عملية الانتقال السياسي بمشاركة المعارضة المعتدلة في إصلاح مؤسسات الدولة تمثل الطريق الوحيد لتسوية الأزمة السورية.

وأكد المندوب الروسي لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف أن المفاوضات السورية المقبلة يجب أن تبدأ دون أي شروط مسبقة وأن تكون مفاوضات مباشرة شاملة تجري بمشاركة أكراد سوريا.

من جهة أخرى، قال غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي إن وفدا من الخبراء الروس سيصلون الجمعة إلى جنيف للتشاور من نظرائهم الأمريكيين بشأن تنفيذ اتفاق وقف القتال في سوريا.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية