غوغل تطلق موقعًا لنصائح وحيل خاصة بنظام أندرويد

العالم الرقمي

غوغل تطلق موقعًا لنصائح وحيل خاصة بنظام أندرويدغوغل تطلق موقعًا للنصائح والحيل الخاصة بنظام أندرويد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvos

أطلقت شركة غوغل الثلاثاء 26 يوليو/تموز موقعًا بسيطًا في تصميمه، لكنه يحتوي على العديد من النصائح القيِّمة والمفيدة لمستخدمي الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد.

وتستهدف الشركة في هذا الموقع المستخدمين الجُدُد، الذين لا يعلمون فوائد النظام، لكنهم سيحصلون على نصائح ذكية عبر الموقع الجديد.

هذا بالإضافة إلى التحديثات الجديدة والمستمرة على النظام التي تجلب العديد من المميزات والأدوات الحديثة في نظام تشغيلها والتي تطلقها غوغل بالتزامن.

وقد تم تقسيم النصائح إلى عدة فئات، أهمها "المميزة" ولها شعار "النجمة"، وكذلك نصائح الخصوصية والأمن ويُرمز إليها برمز "الدرع".

وهناك بالطبع نصائح تتصل بأمورٍ أخرى هامة كالبطارية والتخصيص والإعدادات وغيرها.

الموقع للأسف غير متوافر في الوقت الحالي بسوى اللغة الإنجليزية.

يذكر أن نظام أندرويد نظام صُمّم أساسًا للأجهزة المجهزة بشاشات اللمس، وقد اشترت غوغل نظام أندرويد من المطورين الأساسيين للنظام في سنة 2005، في حين كان الإعلان رسميا عنه في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2007.

وطرحت غوغل نظام أندرويد كنظام مفتوح المصدر، ولدى أندرويد مجتمع ضخم من المطورين الذين يقومون بكتابة وتطوير البرامج والتطبيقات له، ويعتمدون بشكل أساسي على الكتابة بلغة الجافا.

كما أن غوغل بلاي هو متجر متاح علي الإنترنت، وكتطبيق على هواتف أندرويد، يُدار بواسطة غوغل.

وفي سبتمبر/أيلول عام 2012، بلغ عدد التطبيقات الموجودة في المتجر 675 ألف تطبيق، وعدد التنزيلات 25 مليار تحميل.

ويُعد الأندرويد حاليًا النظام الأكثر انتشارًا بـأكثر من مليار جهاز مُفعّل، وبنسبة مشاركة بالسوق تصل إلى 64% حسب إحصاءات مارس/آذار 2013.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون