أوكرانيا تواجه أزمة اختيار مدينة الـ"يوروفيجن"

الثقافة والفن

أوكرانيا تواجه أزمة اختيار مدينة الـأوكرانيا لم تحدد مدينة استضافة مسابقة "يوروفيجن"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvoq

أرجأت وزارة الثقافة الأوكرانية اختيار المدينة التي ستقام فيها مسابقة "يوروفيجن-2017" الغنائية إلى أجل غير مسمى. وقال رئيس الوزراء يفغيني نيشوك إن اتخاذ قرار ذو صلة بقضايا المال.

وقد كان على اللجنة التنظيمية للمسابقة أن تحدد مدينة وموقع إجراء المسابقة الغنائية المذكورة يوم الأربعاء 27 يوليو/تموز علما بأن ثلاث مدن أوكرانية تنافست على شرف استضافة مسابقة "يوروفيجن" وهذه المدن هي كييف ودنيبرو وأوديسا.
في نفس الوقت قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الثقافة يوليا دوتسينكو إن وزارتها هي التي ستختار المدينة لإقامة مسابقة "يوروفيجن" في 1 من أغسطس/آب المقبل.
وسبق أن اعترف وزير الشبيبة والرياضة الأوكراني إيغور جدانوف في 26 يوليو/تموز بأن بطولة العالم في هوكي الجليد لعام 2017 في كييف قد تعرقل تنظيم المسابقة الغنائية. ففي حال إجراء المسابقة الغنائية في كييف لا بد من أن تقام هذه الفعالية في القصر االرياضي. وتتلخص المشكلة في أن مسابقة "يوروفيجن" ستجري في 19 مايو/أيار المقبل بينما ستجرى بطولة العالم في هوكي الجليد في فترة 21-28 من الشهر ذاته. واعتبر الوزير الفاصل الزمني بين الفعاليتين قصيرا جدا لإعداد حلبة القصر الرياضي لمباريات الهوكي.
وكان المسؤولون الأوكرانيون قد صرحوا أكثر من مرة بأن الوضع الاقتصادي في البلد لن يسمح بإجراء مسابقة "يوروفيجن" على نفس النطاق الواسع الذي أجريت به في أوروبا.
وقد حصلت أوكرانيا على الحق في إجراء مسابقة "يوروفيجن" الغنائية لعام 2017 بعد فوز المغنية جمالا التي أدت أغنية "1944" التي تدور كلماتها حول ترحيل تتر القرم.
المصدر: لينتا.رو

أفلام وثائقية