"الخماسي الروسي" ينوي استئناف قرار إبعاد رياضييه

الرياضة

الاتحاد الروسي للخماسي الحديث ينوي استئناف قرار إبعاد رياضييه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvoh

ينوي الاتحاد الروسي للخماسي الحديث استئناف قرار إبعاد رياضييه من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 لدى محكمة التحكيم الرياضية (كاس).

وقال رئيس الاتحاد الروسي للخماسي الحديث فيتشيسلاف أميرنوف: "سنقوم بدراسة ما جرى وطبعا سنتوجه إلى الجهات المعنية بما فيها محكمة التحكيم الرياضية (الكاس)"... "استبدال الرياضيين الذين استبعدوا أصبح مستحيلا".

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث قد أعلن الثلاثاء 26 يوليو/تموز عن قرار استبعاده للثنائي الروسي في رياضة الخماسي الحديث مكسيم كوتسوف، وإيليا فرولوف من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في ريو دي جانيرو البرازيلية في الفترة 5-21 أغسطس المقبل، بسبب اتهامات باستخدام مواد محظورة، بعد فحص عينات للكشف عن المنشطات أخذت لهما في أبريل/نيسان من عام 2014، كما منع الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، الاتحاد الروسي الذي تنطوي تحته هذه الرياضة من استبدال الرياضيين اللذين استبعدا.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية كانت قد أعلنت الأحد 24 يوليو/تموز إلغاء عقوبة الحرمان الشامل لبعثة روسيا الاتحادية الأولمبية إلى أولمبياد ريو دي جانيرو المزمع انطلاقه في الـ5 من أغسطس/آب المقبل مؤكدة أنها قررت ترك الحرية لكل اتحاد رياضي دولي على حدة للبت في مشاركة الرياضيين الروس في الأولمبياد المذكور من عدمها.

المصدر: تاس

دوري أبطال اوروبا