نيسان جوك تتحول إلى سيارة هجينة

عالم السيارات

نيسان جوك تتحول إلى سيارة هجينةنيسان جوك تتحول إلى سيارة هجينة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvo6

أصبحت سيارة كروس نيسان جوك حكما في الأناقة في فئتها نوعا ما ومع ذلك يضطر مصممو الشركة للاطلاع على سيارات منافسيهم عند وضع تصميم لهذه السيارة من جيل جديد.

من المعروف أن سيارة نيسان جوك الجديدة ستصنع على قاعدة تسمى CMF-B شأنها شأن الأجيال الجديدة من سيارات هاتشباك الصغيرة الحجم العائدة لموديلي رينو كليو ونيسان ميكرا. وستؤمن هذه القاعدة الجديدة تقليص وزن السيارة وزيادة الحيز الداخلي إضافة إلى إمكانية استخدام أجهزة جديدة لتوليد القدرة.
وبناء على معطيات بعض المصادر تنوي إدارة شركة نيسان تزويد سيارة جوك الجديدة بمحرك تيربو ثلاثي الأسطوانات صغير الحجم لن يزيد حجمه عن 1 لتر. وسيحل هذا المحرك محل المحرك الحالي الذي يساوي حجمه 1.2 لتر وذلك علما بأن أحد موديلات سيارة جوك سيزود بوحدة قدرة هجينة.

ووفقا للإشاعات ستزود سيارات جوك المنتجة بالجملة بمحركات كهربائية خاصة بسيارات هاتشباك Leaf تتعامل مع محرك بنزين صغير الحجم يخصص لتوليد الكهرباء ما يعني أن قدرة هذه السيارات لن تزيد عن 110 أحصنة.

ومن المقرر تزويد نماذج ساخنة من السيارة المذكورة بمحرك تيربو حجمه 1.6 لتر وقدرته 220 حصانا. وتنوي إدارة شركة نيسان تقديم سيارة الجيل الجديد التي دار الحديث حولها في عام 2017.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

فيسبوك 12مليون