إستونيا ترفض طائرتين تبرعت بهما الولايات المتحدة

أخبار العالم

إستونيا ترفض طائرتين تبرعت بهما الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvni

رفضت القوات الجوية الإستونية قبول طائرتي نقل عسكرتين من طراز Sherpa С-23B+ تبرعت بهما الولايات المتحدة في 2014، وكان يفترض أن تحلا محل طائرات النقل السوفيتية من طراز "ان-2"

وذكر السكرتير الصحفي لهيئة الأركان العامة الإستونية رولاند موروف أنه وبعد تحليل دقيق ومفصل للموضوع تم التوصل إلى أن سلاح الجو الوطني لا يحتاج في الوقت الراهن إلى مثل هذه الطائرات وذلك انطلاقا من المؤشرات التقنية الفنية وبهدف التوفير الاقتصادي.

وكانت قوات الدفاع الإستونية قد أعلنت قبل ذلك عن قبول طائرات من طراز Sherpa С-23B+ في عداد القوات المسلحة في ديسمبر/كانون الأول عام 2014، وكان يجب أن تصل الطائرتان إلى إستونيا العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن طائرة Sherpa С-23B+ من صنع Shorts Brothers، البريطانية التابعة لشركة Bombardier Aerospace.

وتستخدم القوات الجوية الأمريكية هذه الطائرات منذ عام 1985. ويبلغ طاقم الطائرة 3 أشخاص ويمكنها نقل 36 راكبا وتصل سرعتها القصوى إلى 468 كلم في الساعة.

وخططت القوات الإستونية لاستخدام هذه الطائرات من أجل تدريب الرصد الجوي لتعديل الرمي المدفعي والرحلات السياحية الجوية، والإخلاء الطبي ونقل القوات المحمولة جوا وغير ذلك من الأهداف الأخرى، وتدخل في قوام سلاح الجو في إستونيا مروحيات من طراز R-44 وطائرات نقل عسكري من طراز " ان-2" وطائرات التدريب L-39.

المصدر: نوفوستي