الكرملين ينفي أي تأثير له على الانتخابات الأمريكية

أخبار العالم

الكرملين ينفي أي تأثير له على الانتخابات الأمريكيةالكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvn6

نفى الكرملين مزاعم بعض السياسيين الأمريكيين حول محاولات روسيا للتأثير على الحملة الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة، ووصف مثل هذا الخطاب السياسي بأنه غير بناء.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي يوم الأربعاء 27 يوليو/تموز "إن كان أحد يتحدث عن وجود شبهات ما حول دور بلادنا، فعليه أن يتحلى بالدقة على الأقل".

وأكد أن "تأملات مجردة" بهذا الشأن تدل على خطاب غير بناء، يلجأ إليه هؤلاء السياسيون في إطار السباق الانتخابي.

وأكد بيسكوف أن روسيا تتصرف بشكل دقيق للغاية لكي تتجنب أي خطوات يمكن تفسيرها كمحاولة للتدخل في الحملة الانتخابية بالولايات المتحدة.

وأردف قائلا: "أكد الرئيس بوتين مرارا أن روسيا لم تتدخل أبدا ولا تتدخل في الشؤون الداخلية، ولا سيما في العمليات الانتخابية بالدول الأخرى، إذ تتجنب موسكو بعناية أي خطوات أو تصريحات يمكن تفسيرها كتدخل مباشر أو غير مباشر في العملية الانتخابية".

وفي الوقت نفسه، أشار بيسكوف إلى أن "الورقة الروسية" تبقى على مكتب كل سياسي أمريكي خلال الحملة الرئاسية، معربا عن أسفه لإصرار بعض السياسيين على تحويل هذه الورقة إلى أساس لحملاتهم.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد قال في مقابلة بثت يوم الثلاثاء، إنه لا يستبعد تأثيرا روسيا محتملا على السباق الانتخابي في الولايات المتحدة. وتجنب الرئيس الإجابة بشكل مباشر عن سؤال حول احتمال أن تكون روسيا تقف وراء قضية تسريب رسائل الحزب الديمقراطي الأمريكي، لكنه قال إن "خبراء يشتبهون بدور روسي في اختراق قواعد البيانات للحزب.

المصدر: وكالات