قوات إسرائيلية تحاصر منزلا في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

قوات إسرائيلية تحاصر منزلا في الضفة الغربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvlk

أكدت مصادر طبية فلسطينية إصابة 6 أشخاص برصاص مطاطي أطلقه الجيش الإسرائيلي في بلدة صوريف شمال غرب الخليل في الضفة الغربية.

وأفادت وكالة "معا" الفلسطينية بسماع صوت تبادل لإطلاق النار في البلدة، مشيرة إلى أن مصادر طبية قالت إن أفراد الهلال الأحمر تعاملوا مع 3 إصابات وجرى نقلها إلى المستشفى.

وذكرت مصادر مطلعة، أن قوات الجيش الإسرائيلي دفعت بتعزيزات كبيرة من جنودها ترافقها جرافة إلى مكان إطلاق النار، وبدأت عمليتها باقتحام منطقة واد جدور ومحاصرة أحد المنازل هناك، فيما سمع تبادل لإطلاق النار بين القوة الخاصة الإسرائيلية ومصدر آخر.

كما سمع عبر مكبر الصوت أحد الجنود الإسرائيليين، وهو يطالب فلسطينيا بتسليم نفسه، فيما حاصرت القوات الإسرائيلية منزلا تعود ملكيته للمواطن محمد الحيح.

وأكدت الوكالة أن مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في منطقة مثلث المدارس في بلدة صوريف.

وأشارت "معا" إلى أن الجيش الاسرائيلي أعلن صوريف منطقة عسكرية مغلقة وقال إنه يحاصر فلسطينيا بدعوى أنه مطلوب كبير.

وذكر رئيس بلدية صوريف محمد لافي غنيمات لمراسل "معا" أن "الاحتلال قطع التيار الكهربائي عن صوريف والجبعة، ودفع بمجنزرات الى البلدة".

وأشارت مصادر محلية في تعليق لمراسل "معا" في الخليل، إلى أن "قوات الاحتلال أطلقت صاروخين على الأقل باتجاه المنزل المكون من 4 طوابق"، ووصلت الى المنطقة جرافة، وبدأت بهدم المنزل وإزالته، فيما ذكرت المصادر المحلية، أنها ومنذ نصف ساعة لم يسمع أي دوي لعيارات نارية صادرة من داخل المنزل المحاصر، وذلك تزامنا مع سماع صوت طائرة مراقبة تحوم في سماء صوريف.

المصدر: "معا"

الأزمة اليمنية