الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل إلى إسرائيل

أخبار العالم العربي

الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل إلى إسرائيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvle

أفاد مصدر أردني مسؤول الثلاثاء 26 يوليو/تموز، بأن حرس الحدود الأردني قد أحبط تسلل مجهول من الأراضي الأردنية إلى إسرائيل، وضبط في السيارة التي كان يستقلها قنابل مولوتوف.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، قوله: "إحدى نقاط التفتيش قرب حدودنا مع إسرائيل تعاملت ظهر اليوم /الثلاثاء/ مع مركبة لم تمتثل لأوامر العاملين فيها وحاولت اجتياز الحواجز الموجودة باتجاه حدود إسرائيل، لكنه تمت السيطرة على المركبة وتوقيف سائقها".

وأضاف المصدر أنه "تبين أن المركبة تحمل قنابل مولوتوف كان السائق ينوي استخدامها بشكل غير مشروع"، دون أن يدلي باي توضيحات أخرى.

وورد في بيان عن وزارة الدفاع الأردنية، أن "نقاط تفتيش تابعة لقوات حرس الحدود، تمكنت ظهر اليوم /الثلاثاء/، من التعامل مع إحدى المركبات التي لم يمتثل سائقها لأوامر العاملين في نقطة التفتيش، وحاول بها اجتياز الحواجز الموجودة باتجاه إحدى الدول المجاورة".

وأشير في البيان إلى أنه "جرى تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في مثل هذه الحالات وتمت السيطرة على المركبة وسائقها".

وكشف البيان عن أنه "عثر بداخل السيارة بعد تفتيشها، على بعض المواد التي تستخدم في تنفيذ أعمال غير مشروعة، وأقر سائقها بنيته استخدام المواد المضبوطة في سيارته، وجرى تحويل المواد المضبوطة للجهات المختصة".

تجدر الإشارة إلى أنه نادرا ما تقع حوادث تسلل عبر الحدود الأردنية إسرائيلية نظرا للإجراءات الأمنية المشددة على جانبي الحدود.

المصدر: "أ ف ب"