استبعاد 5 لاعبين روس من سباقات الكانوي في أولمبياد ريو

الرياضة

استبعاد 5 لاعبين روس من سباقات الكانوي في أولمبياد ريواستبعاد من الأولمبياد يطال متسابقين الروس في الرياضات المائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvkh

أكد الاتحاد الدولي للكانوي الثلاثاء 27 يوليو/تموز استبعاد 5 رياضيين روس من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو المقرر بين 5-21 آب/أغسطس المقبل، شملهم تقرير ماكلارين.

واستبعد كل من أندري كرايتور وألكسي كوروفاشيكوف من سباقات الزوارق، إضافة إلى 3 مجذفين بينهم البطل الأولمبي في سباق 200 متر للتجذيف في نسخة لندن ألكسندر دياشنكو، إضاقة إلى إيلينا إنيوشينا، وناتاليا بودولسكايا. 

وكان الاتحاد الدولي للكانوي قد اتخذ قرار استبعاد الرياضيين الروس الـ5 من المشاركة في الأولمبياد المقبلة، بعد حصول الاتحاد على معلومات جديدة تفيد بورود أسماء هؤلاء الرياضيين في تقرير ماكلارين.

تجدر الإشارة إلى أن الرياضيين الروس الذين وردت أسماؤهم في تقرير ماكلارين لا يحق لهم المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، إلا أن الاتحاد الدولي للكانوي لم يفرض حظرا شاملا على الاتحاد الروسي الذي تنطوي تحت مسؤوليته هذه الرياضة.

يذكر أن  البروفسور الكندي ريتشادر ماكلارين نشر تقريرا مطولا من 96 صفحة، يتمحور حول تعاطي الرياضيين الروس مواد محظورة في أولمبياد سوتشي الشتوي، وأحداث رياضية أخرى، وكل رياضي ورد اسمه في هذا التقرير يستبعد بشكل تلقائي من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو المزمع انطلاقه في الـ5 من أغسطس/آب المقبل.

المصدر: تاس

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟