تبرئة أصغر متهم في مصر!

مجتمع

تبرئة أصغر متهم في مصر!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvkd

ساد الصمت داخل إحد قاعات محكمة الاستئناف في مدينة نصر المصرية بعد النطق باسم المتهم زياد حسن قناوى، حيث تفاجأ الحضور بعمر المتهم الذي لم يتجاوز الـ3 سنوات.

زياد أو "متهم الببرونة" كما عرف حضر صحبة والده ومحاميه، الاثنين 25 يوليو/تموز، إلى حديقة المحكمة قبل المحاكمة، وظل يجري بجوار والده لتنهمر دموعه عندما حان وقت الدخول إلى القاعة، راغبا في الاستمرار باللعب.

وحمل على الأكتاف أصغر متهم مصري ليمثل أمام القاضي ويعترض على الحكم بحبسه بتهمة السرقة ومقاومة السلطات، ليتفاجأ الحضور بأن المتهم هو طفل!

وحسب صحيفة "المصري اليوم"، دفع محامي زياد ببطلان أمر الإحالة لغياب سلطة قضائية مختصة للنظر في الدعوى والفصل فيها لتوقيع عقوبة جنائية على الصغير.

وقضت المحكمة ببراءة الطفل الصغير في قضيتي سرقة مواد محجرية ومقاومة السلطات والتي حكم فيها بحبسه عاما عن كل قضية.

وتعود الواقعة حين تلقت مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر، بلاغا من مدير إدارة الأمن في مشروع المحاجر في القاهرة يتهم فيها حسن قناوي "والد الطفل" بقيادة سيارة محملة بالرمال، بسرقة مواد محجرية، والقيادة بتهور، وتعريض القوة المرافقة له للخطر، ومقاومة السلطة.

وبالعودة إلى إدارة مرور القاهرة تبين أن السيارة مسجلة باسم نجله البالغ من العمر 3 سنوات، إذ سجل والد الطفل ملكية السيارة باسمه، وأثناء عمله بها فى أحد المحاجر، استوقفه أحد الأشخاص وطالبه بدفع المصروف الشرعي لحمل الرمال واتهمه بالسرقة.

وحسب المحامي، يواجه زياد 4 أحكام قضائية بالحبس يبلغ مجموعها 4 سنوات و3 أشهر، فقد حكم عليه بالسجن 3 أشهر، لاتهامه باستخراج مواد من المحاجر يوم الـ 9 من سبتمبر/أيلول 2015، دون ترخيص.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب