الاتحاد الدولي يسمح لفريق الجودو الروسي بالمشاركة في ريو 2016

الرياضة

الاتحاد الدولي يسمح لفريق الجودو الروسي بالمشاركة في ريو 2016 فريق الجودو الروسي سيذهب إلى ريو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvkc

انضمت رياضة الجودو إلى الرياضات التي تسمح اتحاداتها بمشاركة الرياضيين الروس ضمن منافساتها في أولمبياد ريو دي جانيرو، المزمع انطلاقه في الـ 5 من أغسطس/ آب المقبل.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي للجودو الثلاثاء 27 يوليو/تموز أنه سيسمح للفريق الروسي بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وبذلك تنضم رياضة الجودو التي يضع اتحادها الدولي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيسا شرفيا له إلى التنس ورياضة رمي القوس والسهم في اتخاذ قرار السماح للمتسابقين الروس بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وكان الاتحاد الدولي لكرة المضرب قد سمح للفريق الروسي المكون من ثمانية لاعبين ولاعبات بالمشاركة في الألعاب، بعد ساعات معدودة على قرار اللجنة الأولمبية الدولية الذي جنب روسيا الغياب الكامل عن أولمبياد ريو، وأحال مشاركة رياضييها إلى الاتحادات الدولية.

وسيفتقد المنتخب الروسي لكرة المضرب في ريو 2016 اللاعبة المصنفة أولى عالميا سابقاً ماريا شارابوفا المعاقبة بالإيقاف لمدة عامين بسبب تناولها مادة "ميلدونيوم" المحظورة.

هذا ووافق الاتحاد الدولي للقوس والسهم في وقت سابق على مشاركة المنتخب الروسي المكون من ثلاث لاعبات في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي في الشهر المقبل بعدما رفضت اللجنة الأولمبية الدولية فرض إيقاف شامل على روسيا بسبب مخالفة لوائح المنشطات.

وأصبح الآن على الاتحادات الرياضية الدولية الأخرى أن تحدد أهلية كل رياضي روسي بشكل فردي بحسب ما صدر عن اللجنة الأولمبية الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى سبق له وأن أكد على أنه سيحظر مشاركة الرياضيين الروس في الأولمبياد.

المصدر: وكالات