تقارير: عدد المشاركين الروس في أولمبياد ريو قد لا يتجاوز 40 رياضيا

الرياضة

تقارير: عدد المشاركين الروس في أولمبياد ريو قد لا يتجاوز 40 رياضياتقارير: عدد المشاركين الروس في أولمبياد ريو قد لا يتجاوز 40 رياضيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvjq

قالت مصادر إعلامية بريطانية إن اللجنة الأولمبية الدولية قد تقلص عدد الرياضيين الروس المشاركين في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016 إلى 40 رياضيا فقط.

وكانت اللجنة التنفيذية الأولمبية الدولية قد أعلنت الأحد 24 يوليو/تموز أنها قررت إلغاء عقوبة الحرمان الشامل لبعثة روسيا الاتحادية الأولمبية إلى أولمبياد ريو دي جانيرو المرتقب انطلاقه في الـ5 من أغسطس/آب المقبل.

وأكدت اللجنة أنها قررت ترك الحرية لكل اتحاد رياضي دولي على حدة للبت في مشاركة الرياضيين الروس في الأولمبياد المذكور من عدمها من خلال التزام الرياضيين الروس بعدة قواعد أبرزها عدم جود تاريخ لهم مع المنشطات.

وذكرت المصادر أن اللجنة الأولمبية ستعتمد على خدمات خبير مستقل للبت في مصير مشاركة الرياضيين الروس الذين لم يخضعوا للفحوصات الكافية للكشف على المنشطات قبل أولمبياد ريو دي جانيرو. وتوقع المصدر أن يتقلص عدد الرياضيين المشاركين في أولمبياد ريو بعد هذه العملية إلى 40 رياضيا.

هذا وكانت اللجنة الأولمبية الروسية قد أعلنت في الأسبوع الماضي عن قائمتها الأولمبية وتضم 387 رياضيا، 68 منهم يمثلون ألعاب القوى، علما بأن الاتحاد الدولي لألعاب القوى قرر السماح لمتسابقة روسية واحدة فقط هي درايا كليشيتا للمشاركة في منافسات أم الألعاب في أولمبياد ريو. وسمح لـ كليشيتا بالمشاركة في مسابقة القفز الطويل لأنها تدربت في السنوات الأخيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

تجدر الاشارة إلى أن الاتحاد الدولي للسباحة أعلن الاثنين 25 يوليو/تموزاستبعاد 7 سباحين روس من دورة الالعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو بينهم فلاديمير موروزوف ولوليا إفيموفا ونيكيتا لوبينتسيف الحاصلون على ميداليات في أولمبياد 2012 في لندن كما استبعد الاتحاد الدولي للتجذيف "FISA" ثلاثة من أصل 11 روسيا من دورة الألعاب الاولمبية في ريو، لأنهم عوقبوا على جرائم المنشطات في عامي 2007 و 2008.

المصدر: نوفوستي